أخــبـار مـحـلـيـة

الليلة .. تركيا تنتقل إلى تكنولوجيا الـ 4.5 G في الاتصالات

تنتقل تركيا في تمام الساعة الواحدة بعد منتصف الليل إلى تقنية الـ 4.5 G في الاتصالات، حيث ستزيد سرعة الاتصالات والانترنت لعشرة أضعاف السرعة الحالية (الجيل الثالث).

وسيتمكن كل مستخدمي الهاتف المحمول من الاستفادة من الخدمة مجاناً اعتباراً من الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، بشرط أن يكون جهاز الهاتف وشريحة الاتصال يدعمان تقنية الجيل الرابع في الاتصالات.

وستقدم شبكات المحمول الثلاثة الموجودة في تركيا الخدمة لعملائها في كل الولايات التركية مجاناً لمدة شهر، قبل أن تبدأ في إعادة تحديد التعريفات التي ستعرضها على عملائها، ومن المتوقع أن يشهد قطاع الاتصالات تنافساً شرساً بين الشركات الثلاثة التي ستتسابق فيما بينها لتقديم أفضل جودة وأقل سعر لعملائها.

والتقنية الجديدة من الاتصالات هي النسخة الأحدث من تقنية الجيل الرابع؛ وقد انتقلت تركيا إليها مباشرة من الجيل الثالث بعد توجيهات من رئيس الجمهورية، رجب طيب اردوغان، بضرورة مواكبة أحدث التقنيات في قطاع الاتصالات سريع التطور، وعدم إضاعة الوقت في تجهيز البنية التحتية من أجل الانتقال للجيل الرابع بينما يستعد العالم للانتقال إلى الجيل الخامس.

وكانت الحكومة التركية قد عقدت مناقصة الجيل 4.5 في تكنولوجيا الاتصالات في شهر أغسطس/أب الماضي، حيث قدمت المناقصة على النطاق الترددي 800, 900, 1800, 2100 و2600 ميغاهرتز.

وبلغت قيمة العروض المقدمة من أجل جميع النطاقات والحزم الترددية للمناقصة نحو 3.3 مليار يورو.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى