أخــبـار مـحـلـيـة

المسلسلات التركية عنصر مشجع لتعلم “التركية”بين شباب رواندا

 

ترغب فئة واسعة من الشباب في رواندا بتعلم اللغة التركية، مندفعين إلى ذلك بالتأثر بالمسلسلات التركية.

وذكر بيان صادر عن “معهد يونس إمره” الثقافي التركي، الأحد، أن دورة تعلم اللغة التركية تشهد إقبالا كبيرا في جامعة رواند، بالعاصمة كيغالي.

وذكر البيان، أن الروانديون ينفتحون على التراث والثقافة التركيين واللغة التركية، من خلال أنشطة ثقافية يقيمها المعهد، ويشارك فيها العديد من الطلاب الروانديين.

وأشار إلى أن “الجمال الطبيعي لتركيا ونكهات مطبخها وموسيقاها وبنيانها المعماري، الذي يشاهده الروانديون في المسلسلات التركية، جميعها عوامل تشجعهم، وخصوصا فئة الشباب، على تعلم اللغة التركية”.

وأورد البيان، حديث للطالب الرواندي أوبيد كويزيرا، المشارك في دورة تعلم التركية، الذي قال إنه “بدأ في الانفتاح على تركيا والتعرف على ثقافتها من خلال المسلسلات التركية”.

وذكر أنه يتابع العديد من المسلسلات التركية “بشغف كبير”، وأن دورة معهد يونس إمره، مهد له “التقرب من الثقافة التركية أكثر فأكثر”.

من جانبها، قالت الطالبة سلوى أواسابندي، إنها تحب “متابعة المسلسلات التركية بلغتها الأصلية دون الدوبلاج”.

وبينت أن “معهد يونس إمره يتيح لها هذه الفرصة، والاستمتاع بمشاهدة المسلسلات باللغة الأصلية”.

وقالت أواسابندي، “دروسنا ممتعة للغاية. بدأت تعلم اللغة التركية والتحدث بها في وقت قصير في دورات اللغة التركية”.

أما الطالب تاكا هوبرت، فقال “مثل الكثيرين من الناس، التحقت بدورات اللغة التركية تحت تأثير المسلسلات التركية”.

وأوضح أنه مع مرور الوقت، زاد فضوله تجاه تركيا والثقافة التركية بعد تسجيله في دورات اللغة التركية والفعاليات الثقافية المقامة في معهد يونس إمره.

وفي هذا الإطار، أبدى هوبرت، رغبته في إتقان اللغة التركية بمستوى جيد وزيارة تركيا.

وفي حديث للأناضول، أوضح منسق أعمال معهد يونس إمره في كيغالي أنس قره جوبان، أن “ما يدفع الروانديين إلى تعلم اللغة التركية تأثرهم الكبير بالمسلسلات التركية في المرتبة الأولى، وفي المرتبة الثانية رغبتهم في التعامل مع المستثمرين الأتراك القادمين إلى رواندا”.

وأوضح أن “المعهد يسعى إلى توفير كافة الإمكانات والأدوات لطلابه لتعلم التركية، وإحاطتهم بالثقافة التركية عبر العديد من الأنشطة التعليمية والترفيهية”.

زر الذهاب إلى الأعلى