أخــبـار مـحـلـيـة

المياه في إسطنبول تكفيها لـ60 يوماً فقط..والبلدية تدعو للالتزام بهذه التعليمات

في مدينة اسطنبول العملاقة ، انخفض معدل إشغال السدود التي تزود المدينة بالمياه بنسبة 33.37 في المائة. في الأرقام ، التي تُقاس على أنها أدنى مستوى خلال السنوات التسع الماضية ، يتبقى لسكان اسطنبول 61 يومًا من المياه.

في البيان الصادر عن بلدية اسطنبول الحضرية ، ذكر أن هناك فترة جفاف للغاية في اسطنبول هذا الصيف ، ومن المهم تغيير عادات الاستخدام وإنفاق المياه بعناية لاستمرارية إمدادات المياه.

وذكر البيان في البيان أن معدل الإشغال العام للسدود في المدينة انخفض إلى 33 في المائة ، وتم تضمين اقتراحات توفير المياه من İSKİ التي من شأنها أن تقلل من استهلاك المياه وتساهم في ميزانية الأسرة.

وتأكيدا على أن 70 في المائة من استهلاك المياه في المنزل يتم في المرحاض والحمام ، ورد في البيان أنه سيتم منع إهدار 6 أطنان من المياه سنويا في المتوسط ​​بإصلاح صنابير التنقيط.

في البيان ، تمت الإشارة إلى أنه سيتم تحقيق وفرات بنسبة 50 في المائة في تدفق المياه عن طريق تقليل الصمامات الموجودة أسفل الصنابير أو ربط أجهزة التهوية برؤوس الحنفية.

مع التأكيد على أن خزان المرحاض الذي يسرب المياه يمكن أن يهدر ما يصل إلى 700 لتر من الماء يوميًا ، يتم سرد التوصيات على النحو التالي:

“إذا كان ذلك ممكنًا ، استبدل صهاريج المرحاض بأحجام أصغر. اختصر الوقت الذي تقضيه في الحمام لمدة دقيقة واحدة ، مما يوفر في المتوسط ​​16 طنًا من الماء سنويًا. لا تترك المياه جارية أثناء الاستحمام بالصابون. لا تترك افتح الصنبور أثناء غسل اليدين والوجه أو الحلاقة. لا تنس أن 75 قطعة منها تهدر. أثناء انتظار المجموعة لتسخين الماء ، اجمع المياه الجارية في وعاء واستخدمها لاحتياجات أخرى. لا تقم بتشغيل الغسالات وغسالات الصحون قبل أن يتم تعبئتها بالكامل. اغسل أطباقك في الغسالة ، وليس باليد ، وتجنب إهدار 110 لترات من الماء في كل غسلة. اغسل ملابسك في الغسالة ، وليس باليد ، وفر في المتوسط ​​9 أطنان من الماء في السنة. اغسل الخضار والفاكهة في وعاء وليس في الماء الجاري “.

المصدر: فريق تحرير تركيا الآن

 

زر الذهاب إلى الأعلى