أخــبـار مـحـلـيـة

المُسيرات التركيةحاضرة في معرض الدفاع العالمي بالرياض

 

تستعد شركة هندسة التقنيات الدفاعية التركية (STM) للمشاركة في معرض الدفاع العالمي، بالعاصمة السعودية الرياض (World Defense Show ) بين 4 و8 فبراير/ شباط الجاري.

وبحسب بيان الشركة، سيتم عرض 3 نماذج من مُسيراتها التكتيكية الصغيرة وهي: كارغو (KARGU) أول مسيرة تركية ضاربة، ومسيرة بويغا (BOYGA) المدرجة في ترسانة الجيش التركي والمتخصصة بنقل الذخائر للجنود في ساحة المعركة ومسيرة ألباغو، الانتحارية ذات الأجنحة الثابتة.

وتزن طائرة ألباغو كيلوغرامين، ورغم صغر حجمها ووزنها الخفيف، يمكنها حمل متفجرات، وأداء مهام على مسافات بعيدة للغاية، كما يمكن حملها ونقلها بسهولة بواسطة جندي واحد فقط، وكذلك استخدامها في تنفيذ المهام بسرعة كبيرة.

وعلاوة على ذلك فإن ألباغو، مزودة بخاصية الذكاء الاصطناعي، وقدرتها على معالجة الصور، والتحليق من دون صوت، ما يوفر تأثيرا مدهشا وقدرة عملياتية متفوقة.

وستعرض شركة هندسة التقنيات الدفاعية التركية، في جناحها نماذج مصغرة من المشاريع التي أشرفت على تنفيذها وهي: سفينة “تي سي جي إسطنبول” (TCG İstanbul)، والغواصة صغيرة الحجم “STM500″، وسفينة الإمداد البحرية (PNFT)، التي سلمتها تركيا لباكستان عام 2018، ضمن مشروع “ميلغم”.




زر الذهاب إلى الأعلى