أخبار الهجرة و اللجوء حول العالم

الهلال الأحمر التركي يدشن توزيع 11 ألف سلة غذائية باليمن

دشنت جمعية الهلال الأحمر التركية، الخميس، حملة توزيع 11 ألف سلة غذائية، في اليمن، بحسب مسؤول بالجمعية.

وفي حديثه للأناضول، قال رئيس بعثة الهلال الأحمر التركي في اليمن مصطفى آيدين، إن الجمعية بدأت الخميس، ومن محافظة مأرب (شرق) توزيع 11 ألف سلة غذائية.

وأضاف أن تلك السلال تعادل 440 طنا، وتأتي كمساعدة من الشعب التركي لنظيره اليمني.

وأشار آيدين، إلى أن توزيع تلك المساعدات يستمر حتى 30 أبريل/نيسان الجاري، وسيشمل 6 محافظات هي مأرب وحضرموت (شرق)، وأبين ولحج وعدن (جنوب) وتعز (جنوب غرب).

وأوضح أن هذه المساعدات تستهدف النازحين في تلك المحافظات والأسر الأشد فقرا، وأسر الشهداء وطلبة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية، في إطار المساعدات التي تقدمها تركيا للشعب اليمني، استقبالاً لشهر رمضان المبارك.

وفي مارس/ آذار المنصرم، وزعت جمعية الهلال التركي نحو 8 آلاف سلة غذائية على النازحين وحفظة القرآن الكريم ومعلمي وطلبة العلوم الإسلامية في محافظتي مأرب والجوف (شمال شرق).

ودأبت الجمعية التركية منذ اندلاع المعارك في اليمن على تقديم المساعدات الإنسانية المختلفة على النازحين والمتضررين من الحرب، فضلا عن مساعدة الأسر الأشد فقرا في عدد من المحافظات.

وتشهد اليمن، منذ نحو 5 سنوات، حربا بين القوات الموالية للحكومة ومسلحي جماعة “الحوثي”، والمسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء، منذ سبتمبر/أيلول 2014.

تعليق واحد

  1. شكرا تركياااااااااااا

    وربنا يخلف عليكم اضعافا مضاعفة.

    تركيا مواقفها المشرفة والكريمة دين على الحكومة المنية والشعب اليمني.

زر الذهاب إلى الأعلى