أخــبـار مـحـلـيـة

الهلال الأحمر التركي يوزع طرودا أغذية ووجبات ساخنةفي غزة

 

وزع الهلال الأحمر التركي الأسبوع الحالي طرودا غذائية على 1500 عائلة ووجبات ساخنة على 12 ألف شخص في غزة، التي تتعرض لهجمات إسرائيلية مكثفة.

ولفت الهلال الأحمر في بيان الجمعة إلى نفاد مخزونات الغاز في قطاع غزة الذي بات معزولا عن العالم، بسبب الهجمات الإسرائيلية المدمرة والحصار الخانق منذ 28 يوما.

وأشار إلى تقديم طواقمه وجبات ساخنة ومواد غذائية للمدنيين المتضررين من الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة الذي يقطنه أكثر من 2.2 مليون نسمة.

كما لفت إلى استمرار المحادثات من أجل إدخال المزيد من المساعدات إلى المدينة، التي بقي فيها مخزون غذائي لا يكفي لأكثر من أسبوع.

ووزع الهلال الأحمر عبر فريقه المحلي ومتطوعين في غزة طرودا غذائية على 1500 عائلة لاجئة إلى المدارس ووجبات ساخنة لـ 12 ألف شخص الأسبوع الحالي.

في سياق متصل، كلف الهلال الأحمر فريقا مكونا من 4 أشخاص للمشاركة بالتنسيق اللوجستي للمساعدات في مصر، التي سيتم إيصالها إلى غزة عبر معبر رفح الحدودي.

ويواصل الجيش الإسرائيلي منذ 28 يوما “حربا مدمرة” على غزة دمر فيها أحياء سكنية أسفرت عن حالة نزوح واسعة، وقتل فيها 9061 فلسطينيا، بينهم 3760 طفلا، وأصاب 32000، كما قتل 143 فلسطينيا واعتقل نحو 1900 في الضفة الغربية، بحسب مصادر فلسطينية رسمية.




زر الذهاب إلى الأعلى