اقـتصــاديـة

انطلاق “بازار” المنتجات التركية والأردنية في عمَّان

انطلقت في العاصمة الأردنية، السبت، فعاليات “بازار” المنتجات التركية والأردنية، برعاية السفير التركي لدى عمَّان، “سادات أونال”.

وقال السفير التركي، عقب جولته داخل البازار، الذي نظمته جمعية الصداقة الأردنية التركية “شارك في الفعالية، العديد من ممثلي الشركات التركية، ونحن سعداء لأننا جزءٌ من هذا النشاط”.

وأضاف “أونال”، “الشركات التركية توفر منتجات تنافسية من حيث الجودة والتكلفة، نحن سعداء لرؤية وجود تعاونٍ بينها وبين الشركات الأردنية، ونتمنى أن يزيد في المستقبل”، مشيرًا إلى أهمية الاتفاقيات التجارية الموقعة بين البلدين، تركيا والأردن، في تفعيل الحركة التجاري بينهما.

وبحسب القائمين على البازار، فإن جزءاً من ريعه سيذهب لدعم مشروع “طرود الخير” في شهر رمضان، والذي تنفذه جمعية الصداقة الأردنية التركية كل عام.

وشهد البازار الذي استمر حتى الساعة التاسعة من مساء السبت بالتوقيت المحلي  (6 تغ)، إقبالاً كبيراً على المنتجات التي تم عرضها، والتي تتضمن مواد غذائية وإكسسوارات وأدوات منزلية، وتمور، ومنتجات البحر الميت التجميلية، وحرف يدوية مميزة.

يشار أن الأردن وتركيا وقعا عام 2009، اتفاقية تجارة حرة، حيث ارتفع حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى مليار دولار، بعدما كان 500 مليون فقط.

 

– ترك بوست

زر الذهاب إلى الأعلى