حوادث و جرائم

انفجار شيرين ايفلر : إهمال في تدابير الأمن والسلامة وراء الحادث ..من المسؤول عنه ؟

ادعاء الإهمال في انفجار شيرينفلر: "كانت هناك رائحة غاز لمدة يومين ولم نبلغ عنها" - 1

يُزعم أن هناك رائحة غاز منذ يومين في المبنى الذي وقع فيه انفجار الغاز الطبيعي أمس في حي شيرينفلر، في منطقة بهتشه ايفلر في إسطنبول.

ادعاء الإهمال في انفجار شيرينفلر: "كانت هناك رائحة غاز لمدة يومين ولم نبلغها" - 2

وقالت مواطنة تدعى ربيعة بولوكباشي، تسكن في الشقة المقابلة للمبنى الذي انفجر، “أخبرت الجيران أن هناك رائحة غاز.  قالوا: “لا ، أنت مخطئة”. وبعد وقوع الانفجار بالأمس اعترفوا بأنني كنت محقة . “كانت هناك رائحة منذ يوم الثلاثاء”.

ادعاء الإهمال في انفجار شيرينفلر: "كانت هناك رائحة غاز لمدة يومين ولم نبلغها" - 3

وقالت بولوكباشي إنهم لم يتمكنوا من فهم مصدر رائحة الغاز بسبب الريح، وأضافت : “أنا أعيش في المبنى السكني المقابل، مطبخهم مقابلنا مباشرة. هناك أضرار في منزلنا أيضا. لم يقوموا بالإبلاغ عن تسرب الغاز  “بعد انفجار الأمس قالوا ليتنا استمعنا إليك”.

ادعاء الإهمال في انفجار شيرينفلر: "كانت هناك رائحة غاز لمدة يومين، ولم نبلغها" - 4

وقال عبدالله ديمير “سمعنا أن هناك رائحة في الحي، لكننا نسبنا الرائحة إلى طريق النهر ،أتمنى لو تم إبلاغ السلطات”. ادعاء الإهمال في انفجار شيرينفلر: "كانت هناك رائحة غاز لمدة يومين ولم نبلغها" - 5

 

وقد تمت إزالة شظايا الزجاج المتناثرة في الشارع جراء قوة الانفجار والمركبات التي سقطت على الركام، مساء أمس، من خلال عمل الفرق.

وفي حين تم إغلاق المبنى الذي وقع فيه الانفجار بشريط أمني، أعيد فتح الشارع أمام حركة المرور.

ادعاء الإهمال في انفجار شيرينفلر: "كانت هناك رائحة غاز لمدة يومين ولم نبلغها" - 6

وتم افتتاح المبنى، الذي تم إغلاقه بقرار من النيابة العامة، مرة أخرى بقرار من النيابة العامة وأخذت فرق البلدية عينة أساسية. كما تم أخذ العينات الأساسية من المحلات التجارية في الشارع والأقبية.

زر الذهاب إلى الأعلى