أخــبـار مـحـلـيـةحوادث و جرائمشاهد

بأظافره.. سيدة تركية تتكلّم عن بطولة شاب سوري قام بالحفر لأجل إنقاذها من تحت الأنقاض

عبرت سيدة تركية عن امتنانها لشاب سوري ساهم في إنقاذ حياتها من تحت الأنقاض عقب الزلزال الذي ضرب ولاية إيلازيغ شرقي تركيا، مساء الجمعة.

وانتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي، اليوم السبت، مقطع فيديو للسيدة التركية في أحد المستشفيات، وهي تقول “تعرفون أولئك السوريين الذين ننتقدهم؟! شاب منهم اسمه محمود بقي يحفر التراب بأظافره، حتى تمزقت يداه وهو يحاول إخراجنا من تحت الأنقاض”. 

وأضافت السيدة التركية “لن أنساه (محمود) حتى لو مت، وإن خرجت من هنا سأبحث عنه وأجده” . 

ورافق انتشار الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، إشادات كبيرة بالشاب محمود (الذي لم تحدد هويته حتى الآن)، حيث أشاد النشطاء الأتراك بشجاعته التي أبداها بعيد الزلزال.

وفي آخر تصريح صحفي لوزير الداخلية التركي سليمان صويلو، اليوم السبت، أكد على أن عدد ضحايا الزلزال قد بلغ 22 شخصا، إضافة إلى 1031 جريحا.

وكانت إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد” قد أعلنت مساء الجمعة، أن زلزالا ضرب ولاية إيلازيغ في منطقة شرق الأناضول.

وأوضحت “آفاد” في بيان لها أن الزلزال وقع في تمام الساعة 08:55 مساء يوم الجمعة في مركز منطقة سيفيرجي الواقعة في ولاية إيلازيغ شرق الأناضول.

وأشارت “آفاد” إلى قوة الزلزال بلغت 6.8 درجات على مقياس ريختر وبعمق 10 كلم ضرب مركز بحيرة سيفرجي في الولاية.

واستنفرت الحكومة التركية كامل الفرق الطبية والإغاثية ووضعتها في حالة الاستنفار التام، وذلك ضمن الخطة العاجلة لمواجهة حالات الكوارث والطوارئ، فيما توجه في وقت سابق عدد من المسؤولين والوزراء إلى موقع حدوث الزلزال.

زر الذهاب إلى الأعلى