أخــبـار مـحـلـيـة

بالأرقام.. الرئيس أردوغان يستعرض تميّز قطاع الطيران التركي عالميًا

استعرض الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تميز قطاع الطيران والنقل الجوي التركي عالمياً، مؤكداً أن بلاده تعتبر الأولى على مستوى العالم في عدد الوجهات الخارجية للرحلات الجوية التي تنطلق منها.

جاء ذلك في كلمة للرئيس التركي، الإثنين، خلال مراسم افتتاح المطار الجديد في المدينة، حيث أعلن أنه تم إطلاق اسم “مطار اسطنبول” على هذا الصرح الذي سيكون أكبر مطار في العالم عند استكمال كافة مراحله.

وأشار أردوغان إلى أن المستوى الذي وصلوا إليه في مجال الطيران في تركيا هو بمثابة حكاية نجاح لوحدها.

وأوضح أنه عندما استلموا السلطة في تركيا قبل 16 عاماً كان إجمالي عدد المطارات في تركيا 26 مطاراً، واستطاعوا خلال فترة توليهم رفع عدد المطارات في البلاد إلى 56 مطاراً.

وبيّن أنه في حال احتساب المطارات الجاري إنشاؤها في الوقت الراهن، فإن عدد المطارات في تركيا سيصل خلال السنوات المقبلة إلى 64 مطاراً.

ولفت إلى أن عدد الوجهات الخارجية للرحلات الجوية التي كانت تنطلق من تركيا ارتفع من 60 إلى 316 خلال الفترة نفسها، وبذلك تعتبر تركيا الأولى في العالم في هذا الصدد.

وأردف أن الرحلات الجوية المنطلقة من تركيا إلى الدول الأخرى ارتفعت من 50 إلى 122 دولة.

وبيّن أن عدد الطائرات العملاقة التركية ارتفع من 162 إلى 506 طائرات.

وأكد أردوغان أنهم بفضل الخطوات الآنفة الذكر تمكنوا من زيادة إجمالي المبيعات في قطاع النقل الجوي من 2.2 مليار دولار إلى 25 مليار دولار.

وبين أنهم حققوا كل تلك النجاحات رغم ما واجهوه من مؤامرات واستفزازات ومكائد تعرضت لها تركيا خلال السنوات الخمس الأخيرة.

وشدد أن تركيا قامت باستثمارات كبيرة في كافة المجالات خلال السنوات الـ16 الأخيرة بدءاً من قطاع التعليم، وصولاً إلى قطاعات الصحة، والمواصلات والطاقة، حيث أعدت تركيا نفسها للمستقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى