أخــبـار مـحـلـيـة

بالصور.. قريباً حافلة “برمائية” لحل أزمة المرور في إسطنبول

قد تضطر أحيانا عندما تركب التاكسي، الإنتظار طويلا قبل أن تصل إلى مكان قريب، فسائق التاكسي مضطر أن يتجول في كل أنحاء إسطنبول، ويسلك طرقا بعيدة قبل الوصول إلى المكان، وكل ذلك بسبب أزمة المرور التي تتفاقم في ساعة الذروة بإسطنبول.

التنقل بين الجانب الأوروبي والآسيوي في مدينة إسطنبول هو الأسوأ، على الرغم من وجود مترو تحت الماء يساعد في تجنب أزمة المرور، لذلك وجب البحث عن طريقة جديدة لحل هذه الأزمة.

رجال أعمال من تركيا وكوريا الجنوبية اجتمعوا في هولندا، خلال منتدى الأعمال الدولي، ووقعوا اتفاقية لإحضار حافلة “برمائية” من كوريا الجنوبية إلى تركيا، تستطيع أن تقطع البحر مثل السفينة، حيث قال رئيس شركة TÜMSİAD، يشار دوغان، إنه سيتم استخدام هذه الحافلات في جميع المدن التركية، وليس في إسطنبول وحدها، وستساهم في زيادة عائدات السياحة لتركيا، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يبدأ إنتاج هذه الحافلات في المستقبل القريب.

يشار إلى أن هذه الحافلات تستخدم حاليا في كوريا الجنوبية وهولندا وبعض البلدان الأخرى، ومن المقرر أن تُستخدم في مضيق البسفور، وكذلك في الطريق بين أزميت، يالوفا، بورصا والمدن القريبة والمتاخمة لحدود إسطنبول.

وقد أستخدمت هذه الحافلات في كوريا الجنوبية منذ العام الماضي، على طول الممر المائي في مدينة إنتشون، ولها محركات ومراوح قوية تمكنها من الرحلات البحرية، في الوقت الذي استخدمت فيه بالشوارع العادية أيضا، مثل أي حافلة أخرى.

ويبقى أن نرى كيف ستؤثر هذه الحافلات على حركة المرور في اسطنبول، باعتبارها أنها من أسوأ الأزمات المرورية في العالم، وفقا لمؤشرات وأبحاث بعض الشركات المتختصصة بالمواصلات.

2_d

3_d (1)

4_d

6_d

7_d

8_d

9_d

10_d

12_d

13_d

24_d

25_d

26_d

27_d

29_d

28_d

30_d

34_d

35_d

40_d

– TRT 

 

زر الذهاب إلى الأعلى