أخــبـار مـحـلـيـة

بتمويل من جمعية تركية.. إفطار جماعي لـ350 طفلا يتيما في غزة

نظمت جمعية “رواد للتنمية المجتمعية”، الجمعة، إفطارًا جماعيًا لنحو 350 طفلا فلسطينيا يتيما في قطاع غزة، بتمويل من مؤسسة “الصدقة طاشي” الخيرية التركية.

وقال رباح بخيت، رئيس مجلس الجمعية، للأناضول، إن هذا “الإفطار الرمضاني يأتي في سياق الدعم التركي للشعب الفلسطيني والتخفيف عن الأيتام في غزة”.

ويوجد في غزة قرابة 20 ألف يتيم؛ بسبب العمليات العسكرية الإسرائيلية على القطاع، والوفاة الطبيعية، وفق إحصائية لوزارة الشؤون الاجتماعية الفلسطينية.

ويعاني أكثر من مليوني نسمة أوضاعا معيشية وصحية متردية للغاية في غزة؛ جراء حصار إسرائيل المتواصل للقطاع منذ أكثر من 11 عاما، في أعقاب فوز حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالانتخابات التشريعية، في 2006.

وتعمل مؤسسات شعبية وحكومية تركية في غزة على تقديم مساعدات للفلسطينيين، وإقامة مشاريع تنموية.

ومن هذه المؤسسات: وكالة التعاون والتنمية التركية “تيكا” (حكومية)، ومؤسسة الهلال الأحمر التركي (حكومية)، وهيئة الإغاثة الإنسانية التركية (İHH)، وجمعية “ياردم إلي”.

تعليق واحد

  1. اللهم احفظ تركيا وحزبها الحاكم وقائدها اردوغان ، واللهم احفظها من كيد الصليبيين الامريكان والاوروبيين والمافقين العرب والشيعة المجوس
    اللهم اعد مجد دولة الخلافة على يدي اردوغان حفيد الخليفة عبد الحميد الثاني
    لنرى تعليق حماس والجهاد الاسلامي على دعم غزة العزة من تركيا الأبية
    فبالأمس قامت الدنيا ولم تقعد بسبب دعم دولة المجوس ايران لسلة غذائية في غزة ، فايران دولة المجوس تسرق خيرات المسملين في العراق وتغمس السلة الغذائية بدم مسلمي العراق والشام لتهديها الى غزة لقمة زقوم
    فلعنة الله على دولة المجوس ايران وحفظ الله دولة العز تركيا

زر الذهاب إلى الأعلى