الجاليات في تركيا

بتوقيع من أردوغان.. بطاقات معايدة تصل منازل العرب في تركيا

أرسلت الرئاسة التركية بطاقات معايدة موقعة من الرئيس رجب طيب أردوغان، للعديد من السكان العرب المقيمين في تركيا، وذلك بمناسبة عيد الفطر السعيد.

 

 

وأرسلت الرسالة للملايين من المواطنين الأتراك والمقيمين العرب والأجانب في تركيا التي تحتفل وغالبية العالم الإسلامي، اليوم الأحد، بأول أيام عيد الفطر السعيد.

وكُتِب على بطاقات التهنئة “رسالة من أردوغان”، جاء فيها “بمناسبة عيد الفطر السعيد، أهنئ كافة المواطنين بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك”.

وتابع أردوغان أنه “نود جميعا أن نكون مع أحبائنا كما في الأعياد الماضية، لكن يتعين على كل منا قضاء هذا العيد في منزله وذلك بسبب تفشي وباء (كورونا) الذي أثر على بلدنا والعالم بأسره”.

وأضاف أردوغان “أعتقد أنكم ستتواصلون مع أحبائكم من خلال قنوات التواصل وتشاركوهم هذه السعادة في يوم العيد السعيد، حيث نتطلع إلى المستقبل بأمل وثقة”.

وختم أردوغان قائلا “أدعو ربي أن ندرك رمضان المقبل بالصحة والسلام، وأهنأكم مرة أخرى بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك”.

وشارك العديد من العرب المقيمين في تركيا، صورا لبطاقات المعايدة على مواقع التواصل الاجتماعي في “تويتر” و”فيسبوك”، بعد أن تم تسليمها لهم من قبل الرئاسة التركية، معربين عن فرحتهم بهذا اللفتة الهامة، وعن شكرهم للحكومة التركية على اهتمامها بهم.

وتستضيف تركيا جاليات من مختلف البلدان العربية، إلى جانب أكثر من 3.5 مليون لاجئ سوري، في حين يقدر عدد العرب المقيمين في تركيا بأكثر من 6 مليون نسمة.

زر الذهاب إلى الأعلى