أخــبـار مـحـلـيـةشاهد

برنامج على قناة لبنانية مناوئة لتركيا: أنقرة فرضت نفسها بالساحة (فيديو)

أشادت قناة “OTV” اللبنانية المناوئة لتركيا، الإثنين، بالاقتصاد التركي وبقوة الجيش التركي، مذكرة أن الدولة العثمانية حكمت العالم مئات الأعوام.

 

جاء ذلك خلال نقاش متبادل بين مقدم أحد البرامج التي تعرض على القناة اللبنانية وأحد الخبراء الاقتصاديين اللبنانيين.

وتعود ملكية القناة للتيار الوطني الحر وهو الحرةزب الذي ينتمي إليه الرئيس اللبناني ميشال عون.

 

وتعرف القناة بمواقفها المناوئة لتركيا وسياستها داخليا وخارجيا، إلى جانب تكرار مهاجمة الدولة العثمانية من عون عدة مرات.

وقال مقدم البرنامج موجها حديثه للخبير الاقتصادي، إن “هناك أشخاص يحبون تركيا وهناك آخرون يكرهونها، ولكن لا أحد ينكر أن تركيا هي خامس اقتصاد في أوروبا، وهي بذلك فرضت نفسها على أوروبا”.

وتابع مقدم البرنامج كلامه مشيدا بتركيا، إن “تركيا تملك ثاني أكبر إسطول جوي في العالم بعد الأسطول الجوي الأمريكي، ويمتلكون 400 طائرة تقريبا، كما أن مطار أتاتورك (يقصد مطار إسطنبول الجديد) من أجمل وأفخم وأكبر المطارات في العالم”، داعيا الساعين وراء النيل من تركيا إلى “الاقتداء بها وإنجاز ما قامت بإنجازه كدولة”.

ووافق الخبير الاقتصادي مقدم البرنامج قائلا، إن “كلامك صحيح، أضف إلى ذلك أن الجيش التركي هو ثاني جيش بحلف شمال الأطلسي الـ (ناتو) بعد أمريكا بالعدة والعتاد والعناصر المجهزين”، مضيفا أن “الجندي التركي هو مقاتل جيد وهذا الشيء يشهد به التاريخ على مر العصور”.

ورد مقدم البرنامج على الخبير الاقتصادي قائلا، إنه “إن كنت تحب الأتراك أم لا فالإنسان يجب أن يكون منصفا وعادلا، فهم حكموا العالم 500 عاما وهذا الأمر ليس بالشيء السهل، أن تحكم العالم أو ما كان يعرف بالعالم آنذاك”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى