ثقافية

بروتوكول تركي تونسي لتعليم التركية في جامعة قرطاج

وقع معهد يونس إمره الثقافي التركي، الجمعة، بروتوكول تعاون مع المعهد العالي للغات في جامعة قرطاج التونسية، لتعليم اللغة التركية.

وأقيمت مراسم التوقيع في المعهد العالي للغات بالعاصمة تونس، وحضره نائب رئيس معهد يونس إمره، عبد الله قوطالمش يالتشين، ومديرة المعهد العالي للغات هدى بن حمادي، ومنسق معهد يونس إمره في تونس علي إحسان تشيفيك.

وفي تصريح للأناضول، قال يالتشين إن البروتوكول ينص على تقديم دورات في تعليم اللغة التركية بالمعهد العالي للغات بجامعة قرطاج.

وأوضح أن المعهد العالي للغات يعد من بين المؤسسات التونسية المتميزة، مشيرا إلى أن اللغة التركية ستكون مادة اختيارية لطلاب المعهد.

وأضاف أن معهد يونس إمره الثقافي يهدف إلى تعزيز العلاقات التركية التونسية من خلال الفعاليات والأنشطة الثقافية.

ولفت إلى أن معهد يونس إمره بدأ نشاطه الثقافي في تونس عام 2017، واستقبل منذ ذلك الوقت مئات الطلاب.

بدورها، ذكرت مديرة المعهد العالي للغات هدى بن حمادي أن المعهد وقع اتفاقية مهمة مع معهد يونس إمره الثقافي التركي.

وأعربت عن اعتقادها أن البروتوكول يساهم في تعزيز العلاقات بين البلدين، معبرة عن أملها فتح تعليم اللغة التركية آفاقا جديدة في الحياة العملية والتعليمية بجامعة قرطاج.

وقالت بن حمادي: “نهدف في المعهد إلى التعريف بالثقافة التركية فضلا عن تعليم اللغة”.

وعام 2009، أُسس معهد يونس إمره الثقافي في العاصمة التركية أنقرة، وسمّي تيمّنًا باسم الشاعر التركي الشهير يونس إمره (1238-1321).

ويعتبر المعهد بمثابة جسر تواصل بين تركيا وبقية دول العالم وسفيرًا لمختلف الثقافات والحضارات، ويقوم بتدريس اللغة التركية لطلاب في أرجاء العالم، إضافة إلى تنظيم فعاليات ثقافية في دول عديدة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى