أخــبـار مـحـلـيـةسيـاحـة وسفـر

بشرط .. السعودية تسمح للمقيمين بالسفر المباشر إلى أراضيها من تركيا و الدول الممنوعة

أعلنت السعودية الثلاثاء السماح لجميع الجنسيات بالعودة إلى المملكة، في مقدمتهم مصر والإمارات ولبنان، شرط أن يكونوا تلقوا جرعتين من اللقاحات الخاص بفيروس كورونا داخل المملكة.

 

 

وأعلنت وكالة وزارة الخارجية للشؤون القنصلية، صدور موافقة الجهة المختصة على رفع تعليق القدوم المباشر إلى المملكة من الدول المعلق القدوم منها للمقيمين في المملكة الذين تلقوا جرعتي لقاح كورونا داخل المملكة قبل مغادرتهم والسماح لهم بالعودة إلى المملكة بشكل مباشر وأن تطبق عليهم كامل الإجراءات الاحترازية المعتمدة” وفقاً لصحيفة “عكاظ” السعودية الثلاثاء.

وكانت السلطات السعودية قررت في السابع عشر من الشهر الحالي تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة الخاصة للوافدين الموجودين خارج المملكة، آليًا من دون رسوم حتى نهاية سبتمبر (أيلول) المقبل، لمواطني الدول المعلق القدوم منها ويأتي في مقدمتهم مصر والإمارات ولبنان.

 

 

 

وكانت وزارة الخارجية السعودية قد أعلنت أيضاً تمديد فترة التقديم على خدمة صلاحية تأشيرات الزيارة آلياً حتى 30 سبتمبر (أيلول) 2021.

وشملت قائمة الدول “ومصر ولبنان والإمارات والأرجنتين وألمانيا والولايات المتحدة وإندونيسيا وإيرلندا وإيطاليا وباكستان والبرازيل والبرتغال والمملكة المتحدة وتركيا وجنوب إفريقيا والسويد وسويسرا وفرنسا والهند واليابان”.

زر الذهاب إلى الأعلى