أخــبـار مـحـلـيـة

بشرى الإعفاء من الضرائب والتأمين: تم حذف ديون 7.6 مليون مواطن

تم تمديد مدة التقديم على تقسيط ديون ملايين المواطنين من ديون التأمين وقرض التعليم وضريبة السكن والمخالفات المرورية. تم تمديد تقديم الطلب من 31 مايو إلى 30 حزيران بقرار من رئاسة الجمهورية. والدفع لأول قسط سيكون بتاريخ 30 تموز.

أيضًا جميع الضرائب ، والأقساط ، والمخالفات المرور ، والخدمة العسكرية ، والسكان ، والجسور ، والعبور غير القانوني للطرق السريعة والغرامات القضائية ، والغرامات الإدارية ، وديون قروض الطلاب ، وديون أقساط الدعم التي لم يتم تقسيطها من قبل سيتم تقسيطها الآن.

يمكن أيضًا تقسيط جميع مستحقات البلديات ، بما في ذلك ضريبة السكن وديون المياه ، ومستحقات غرف الصناعة والتجارة وتبادل السلع ، والنقابات. كما تم تضمين 196 مليار ليرة مستحقة القبض لمؤسسة الضمان الاجتماعي في التقسيط.

القانون يشمل أماكن العمل

إعادة هيكلة ديون 3 ملايين و 277 ألف مكان عمل و 14 مليوناً و 613 ألف موظف. يتم أيضًا حذف الرسوم المتأخرة للقروض الدراسية والمساهمة ، التي بدأ سدادها أو تم الإبلاغ عن سدادها إلى مكتب الضرائب للمتابعة.

في هذا السياق ، تم التنازل عن 4.5 مليار ليرة من الفوائد جراء التأخر في سداد ديون إجمالي قدره مليون و 431 ألف و 535 شخصًا ، حسب مكاتب الضرائب.

هذه الفرصة لا تفوت

في حالة سداد الدين نقدًا ، يتم التنازل عن 90 في المائة من مبلغ مؤشر أسعار المنتج المحلي.

سيتم تخفيض قدره 25 بالمئة على الغرامات الإدارية.

إذا كان المستحق الذي سيتم دفعه يتكون من ذمم مدينة إضافية ، يتم إجراء خصم بنسبة 50 في المائة من المبلغ الذي سيتم حسابه بناءً على المعدل الشهري للتغيير في مؤشر أسعار المنتجين المحليين بدلاً من الذمم المدينة الثانوية.

يمكن سداد الديون المنظمة وفقًا لهذه اللائحة على أقساط 12 أو 18 أو 24 أو 36 أو 48 قسطًا متساويًا ، بشرط عدم تجاوز الحد الأقصى للمواعيد النهائية.

سيتم حذف فوائد الديون المتأخرة من الضرائب والتأمين والكثير من المؤسسات الأخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى