حوادث و جرائم

بطريقة أذهلت الشرطة.. هكذا سُرق منزل رجل أعمال سوري بإسطنبول

ألقت السلطات التركية القبض على 5 أشخاص، 3 منهم نساء، تسللوا إلى منزل رجل أعمال سوري مقيم في إسطنبول، ليسرقوا 11 كيلو غراما من الذهب، ومبلغا ماليا كبيرا.

تفاصيل السرقة
وعن تفاصيل الحادثة، قالت صحيفة سي إن إن التركية، إنّ عملية السرقة تمت بتاريخ 13 آذار المنصرم، في منزل (م أ) رجل الأعمال السوري، الكائن في مجمع سكني بحي “غازي عثمان باشا” في إسطنبول.

وعلى الفور اتصل (م أ) بالشرطة، مبلغا إياهم بسرقة خزانة من منزله، بداخلها مبلغ مالي بقيمة 140 ألف يورو، بالإضافة إلى 11 كيلو غراما من الذهب.

طريقة الدخول إلى المجمع أذهلت الشرطة
وبحسب ما أوردته الصحيفة، فإن الطريقة التي اتبعنها النساء في دخول المجمع، أذهلت الشرطة التركية، حيث تبين أنّهن ارتدين لباسا أسودا طويلا، مثلت إحداهن دور عجوز، تتكئ على عصا، وتجد صعوبة في السير، وهي تتقدم نحو المصعد.

وعقب مشاهدة كاميرات المراقبة الموضوعة داخل المجمع، تبين أنّ اثنين من النساء اللواتي دخلن المجمع، كانتا تترددن إلى منزل رجل الأعمال السوري باستمرار لتنظيفه.

وتوصلت الشرطة عبر متابعة كاميرا مراقبة بالقرب من منزل إحدى المشتبهات بهن، أنها دخلت في نفس تاريخ عملية السطو، منزلها مرتبكة، وهي تحمل حقيبة.

ونفذت السلطات التركية، عمليات مداهمة في 3 عناوين مختلفة، ألقت القبض خلالها على “أبو باكر أ” 32 عاما، و”عبد الله أ” 28 عاما، و” ع أ” 31 عاما، و”س ن أ” 22 عاما، و”إ ك” 28 عاما، وكذلك ضبطت الذهب والمبلغ المالي الذي تمت سرقتهم من منزل (م أ).

وبحسب المعلومات الواردة فقد تبين أنّ السارقين لديهم سجل سابق لدى السلطات التركية، بتهم مختلفة مثل السرقة والتهديد وغيرهما.

زر الذهاب إلى الأعلى