أخــبـار مـحـلـيـةالجاليات في تركيا

بعد صدور قرار بإيقاف الخطوط المفعلة على جواز السفر! ترك تيلكيوم تصدر قرار ينقذ البعض.

أصدرت شركات الاتصالات التركية عدّة قرارات جديدة تحد من انتشار ظاهرة بيع الخطوط المفتوحة ( القشق ) ، و أرسلت رسائل لجميع المشتركين بوجوب تحديث البيانات لبطاقة هوية تحمل الرقم 99 ، وأعلنت عن هذه الشركات عن مهلة أقصاها حتى تاريخ 2/7/2019 لتصحيح وضع هذه الخطوط.
مما أصاب القرار أكثر من 2 مليون مشترك مهددين بإيقاف خطوطهم دون أي حل مناسب يتمكن من خلاله الحفاظ على رقمه، على اعتبار صاحب الخط المسجل بإسمه غير معلوم.

و بتاريخ 19/6/ 2019 أرسلت شركة ترك تيليكوم كتاب لوكلائها في تركيا، يتضمن قرار بالسماح بنقل ملكية الخط من طرف واحد ، مما أنقذ العديد من المشتركين المرتبطة ارقامهم بالبنوك و المعاملات التجارية و أعمالهم الخاصة.
وبسؤالنا لشركة غربتنا وكلاء مبيعات ترك تيليكوم الشركة العربية الوحيدة الحاصلة على توكيل رسمي من الشركة المذكورة في تركيا، تم توضيح القرار وكان مفاده كالتالي:

قبول نقل الخط من جواز سفر غير معلوم لكمليك او اقامة حامل الخط اعتبارا من 21 / 6 / 2019  و حتى
تاريخ 1 / 11 / 2019
الشروط :
– لا يسمح لحامل الرقم استبدال السيم كارد خلال فترة ٩٠  يوم
– لا يسمح لحامل الرقم نقل الرقم لشركة اخرى خلال ٩٠ يوم
– لا يسمح للمشترك بتبديل الرقم ضمن نفس المشغل خلال 90 يوم
– لا يمكن نقل الخط من كمليك لكمليك اخرى ، فقط من جواز سفر لكمليك أو إقامة على اعتبار فراغة الخط بين الأجانب محظورة
– في حال ظهور صاحب الخط الاولي ( حامل جواز السفر ) يتم ايقاف الخط و اعادة الملكية له
– تنتهي مهلة تبديل الملكية بتاريخ 1 / 11 / 2019

وصرح أيضاً مدير مبيعات شركة غربتنا وكلاء ترك تيلكيوم “يمكن للمشتركين في الشمال السوري، او في كافة الأراضي التركية التوجه لنقاط البيع العربية المعتمدة لشركة غربتنا، للاستفادة من هذه الخدمة، علماً ان هذه الخدمة مأجورة وليست مجانية كما تشملها رسوم وضرائب إضافية للدولة، حيث أن شركة ترك تيليكوم تعتبر نقل الملكية من طرف واحد، كتأسيس خط جديد يخضع لنفس الرسوم و التكاليف بالإضافة لضرائب إضافية قد يصل مجموع التكاليف لـ 140 ليرة تركية”.

و عن مدّة نقل الملكية قال السيد حواصلي: مجرد تقديم الأوراق المطلوبة لنقل الملكية للشركة و التي:
1 – عقد جديد للخط.
2 – تعهد نعمة من الشركة.
3 – صورة عن الكمليك او الإقامة الجديدة.

يتم رفع الأوراق اللازمة للشركة و تقديم الطلب الالكتروني، و خلال فترة 90 يوم يتم الموافقة على الرقم، وبإمكان المشترك التأكد من صحة نقل الملكية لإسمه عن طريق عدّة برامج، كتطبيق ترك تيلكيوم، او E-Devlat، أو مراجعة المركز الرئيسي لشركة غربتنا، أو الاتصال برقم خدمة العملاء باللغة العربية على الرقم 4448678 ”

 

 

 

 

غربتنا

زر الذهاب إلى الأعلى