أخبار الهجرة و اللجوء حول العالم

بلدية لبنانية تفرض 13 شرطاً على السوريين وإلا فالترحيل

عمّمت إحدى البلديات في قضاء النبطية جنوب لبنان مجموعة من الإجراءات التقييدية على غير اللبنانيين بمن فيهم اللاجئون السوريون.

 

وتضمنت الإجراءات التي أعلنت عنها بلدية بلدة كفررمان 13 بنداً، مهددة غير اللبنانيين في البلدة بالترحيل فوراً لكل من لا يلتزم بالتعليمات الجديدة.

وبحسب ما جاء في بيان صادر عن البلدية، يُمنع تجول غير اللبنانيين ما بين الساعة السابعة مساء والساعة السادسة صباحاً، إضافة إلى عدم السماح للأجانب الجدد الإقامة في البلدة، مشيراً إلى أن العائلات التي غادرت البلدة لا يسمح لهم بالعودة إليها مجدداً.

 

 

كما حددت البلدية في بيانها مهلة 15 يوماً لإصلاح المنازل التي يسكنها لاجئون تحت طائلة الغرامة، بعد أن تبين للبلدية من خلال الكشف على المنازل أنها بحاجة إلى صيانة شبكة ​الصرف الصحي​ والمياه، وهددت بأن كل من يقوم بالتعدي على شبكتي المياه والكهرباء، سيتم ترحيله فوراً.

ومنعت البلدية تحويل الشقة السكنية الواحدة إلى مجمع سكني لعدة عائلات، مشيرة إلى أنه فقط يسمح بالسكن داخل الشقة لعائلة واحدة، ويمنع سكن العمال والعائلات في المحال التجارية.

 

شروط بشأن الدراجات والسيارات

أما بالنسبة للدراجات النارية والسيارات، فقد منعت بلدية كفر رمان التنقل على الدراجة النارية لأكثر من شخصين تحت طائلة حجز الدراجة، ومنعت الأجانب القاصرين (دون 18 سنة) من قيادة السيارات أو ​الدراجات النارية​.

وطالبت كل رب عمل بتسجيل الدراجة النارية لعمال توصيل الطلبات في البلدية، وإمضاء تعهد خطي بتحمل مسؤولية أي حادث أو ضرر يصيب الآخرين.

كما منعت وضع زجاج داكن “فيميه” على زجاج السيارات، لافتةً الى أن كل سيارة يقودها غير اللبنانيين يجب أن تكون مسجلة وقانونية، وأي سيارة غير مسجلة سيتم حجزها.

 

وكان قضاء النبطية قد شهد الشهر الماضي حادثتين مأساويتين أسفرتا عن وفاة 3 لاجئين سوريين، إذ أدى نشوب حريق في منزل عائلة سورية ببلدة النبطية الفوقا، إلى وفاة طفلين سوريين وإصابة والديهما.

وفي الحادثة الأخرى، عُثر على جثة شاب في غرفة يسكنها في مدينة النبطية، وقالت صفحات محلية عبر مواقع التواصل إن الشاب تُوفّي شنقاً، وأفادت “الوكالة الوطنية للإعلام” حينها بأنه تم العثور “على السوري ع.م.م ( 18 عاماً) جثة داخل غرفة يسكنها في بناية في حي السرايا في مدينة النبطية”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى