أخــبـار مـحـلـيـة

بلينكن جاويش أوغلو يبحثان هاتفيا الهجوم على البيت التركي

 

أجرى وزيرا الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، والأمريكي، أنتوني بلينكن، الثلاثاء، اتصالا هاتفيا بحثا فيه الهجوم على البيت التركي في نيويورك الأسبوع الماضي، وعضوية السويد في الناتو، واتفاق الحبوب في إسطنبول.

وهنأ بلينكن نظيره التركي تشاووش أوغلو على فوز الرئيس رجب طيب أردوغان، في جولة الإعادة الخاصة بالانتخابات الرئاسية التي جرت الأحد، وفق مصادر دبلوماسية تركية.

وتبادل الوزيران وجهات النظر حول الاستعدادات لاجتماع الآلية الاستراتيجية الذي من المتوقع عقده في الأيام المقبلة بالإضافة إلى التعاون في الصناعة الدفاعية، وملف عضوية السويد في الناتو، وصفقة الحبوب في اسطنبول لإيصال الغذاء بأمان عبر البحر الأسود إلى الأسواق العالمية، في ظل الحرب بأوكرانيا.

والجمعة، ألقت الشرطة الأمريكية، القبض على منفذ الهجوم ضد “البيت التركي” في نيويورك في 22 مايو/ أيار الجاري، ويدعي “رجب آق بييق” (29 عاما).

واتخذ القضاء الأمريكي قرار “إخلاء سبيل مشروط” بحق المتهم الذي وجهت إليه تهم “الشروع في السرقة، وجرم إرهاب وحيازة سلاح بغرض ارتكاب جرم، وتهديدات إرهابية، وإلحاق أضرار جزائية، وتوجيه تهديدات”.

وحظر قاضي المحكمة على آق بييق الاقتراب من البيت التركي، الذي يضم ممثلية أنقرة الدائمة في الأمم المتحدة وقنصليتها في نيويورك.




زر الذهاب إلى الأعلى