أخــبـار مـحـلـيـةعـالـمـيـة

بمشاركة زعيمي البلدين.. تركيا والكويت توقعان مجموعة من اتفاقيات التعاون المشترك

وقعت تركيا والكويت مجموعة من اتفاقيات التعاون المشترك، بمشاركة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وأمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح.

وجرى حفل التوقيع على الاتفاقيات، عقب اجتماعين جمعا بين الرئيس التركي وأمير الكويت، الأول كان على المستوى الثنائي، والثاني بمشاركة وفدي البلدين في قصر بيان بالعاصمة الكويت.

وشملت اتفاقيات التعاون، المجال الرياضي، ووقعها عن الجانب التركي وزير الشباب والرياضة عثمان أشقن باق، وعن الجانب الكويتي وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة المسؤول الشباب بالإنابة خالد ناصر عبدالله الروضان.

كما جرى التوقيع على “مذكرة تفاهم لتشجيع الاستثمارات المباشرة”، وقعها عن الجانب التركي رئيس وكالة دعم الاستثمار في رئاسة الوزراء آردا أرموت، وعن الجانب الكويتي المدير العام لهيئة تشجيع الاستثمار المباشر الدكتور مشعل جابر الأحمد الصباح.

ووقع الجانبان أيضًا على “بروتوكول التعاون في مجال العلوم والتكنولوجيا”، الذي وقعه من الجانب التركي المدير العام لمؤسسة الأبحاث العلمية والتكنولوجية التركية (توبيتاك) البروفيسور الدكتور عارف أركين، ومن الجانب التركي مدير عام معهد الكويت للأبحاث العلمية الدكتورة سميرة عمر.

ووصل الرئيس التركي، الكويت، فجر اليوم، في زيارة رسمية؛ تلبية لدعوة وجهها له أمير البلاد.

وكان في استقبال أردوغان لدى وصوله المطار، نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية الكويتي، الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، وسفير الكويت لدى أنقرة، غسّان الزواوي، ونظيرته التركية لدى بلاده، عائشة خليل صايان قويطاق.

ويرافق أردوغان في زيارته الرسمية، رئيس الأركان خلوصي أكار، ووزراء العدل عبد الحميد غل، والخارجية مولود جاويش أوغلو، والاقتصاد نهاد زيبكجي، والطاقة براءت ألبيراق، والشباب والرياضة عثمان أشكن باك.

كما يرافقه وزراء الثروة الحيوانية أحمد أشرف فاقي بابا، والثقافة والسياحة نعمان قورتولموش، والغابات والموارد المائية ويسل آروغلو، والمواصلات أحمد أرسلان، ورئيس الاستخبارات هاكان فيدان، والناطق باسم الرئاسة إبراهيم قالن.

زر الذهاب إلى الأعلى