أخــبـار مـحـلـيـة

بهتشلي يطالب أردوغان بالتراجع عن تصريحاته الأخيرة

في تصريح مثير للجدل، طالب زعيم حزب “الحركة القومية” التركي، دولت بهتشلي، حليف الرئيس رجب طيب أردوغان، بالتراجع عن تصريحه الذي أشار فيه إلى أن الانتخابات المحلية المزمع إجراؤها نهاية الشهر الجاري ستكون “الأخيرة” في مسيرته السياسية.

 

وفي كلمة ألقاها في المؤتمر الرابع عشر لحزبه في العاصمة أنقرة، ألمح بهتشلي إلى أردوغان قائلاً: “لا يمكنك المغادرة، لا يمكنك ترك الأمة التركية وحدها”.

وأضاف بهتشلي، بعد فوزه بمنصب رئيس “لحركة القومية” للمرة الحادية عشرة، حيث حصل على جميع الأصوات البالغ عددها 1295 صوتًا باعتباره المرشح الوحيد: “لذلك، نحن في تحالف الجمهور، معك”.

وفي ختام حديثه، أعرب بهتشلي عن رغبته في رؤية أردوغان كزعيم منقذ للقرن الجديد.

تحتفظ تحالف الجمهور بعدد من الأحزاب المحافظة، يتقدمها حزب “العدالة والتنمية” الحاكم، وحزب “الحركة القومية” .

في كلمة ألقاها الأسبوع الماضي خلال اجتماع “وقف شباب تركيا”، أعلن أردوغان: “أواصل عملي دون توقف. نحن حرفيًا نركض دون أن نتنفس. لأن هذا هو النهائي بالنسبة لي”.

 

وأكد أن الانتخابات الحالية ستكون الأخيرة بالنسبة له، وأن النتيجة ستكون نقل الأمانة لإخوانه الذين سيتولون المسؤولية بعد توليه .

تجرى الانتخابات المحلية في 31 آذار/مارس الجاري، حيث ستفتح صناديق الاقتراع في 81 ولاية وقضاء تركيًا أمام الناخبين لانتخاب رؤساء البلديات الكبرى والفرعية وأعضاء المجالس المحلية .

ولاية إسطنبول تعتبر الأكثر تنافسًا، خاصة في منصب رئيس البلدية، حيث يتنافس الرئيس الحالي أكرم إمام أوغلو، القيادي في حزب “الشعب الجمهوري”، مع مراد كوروم، القيادي في حزب “العدالة والتنمية” الحاكم .

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى