اقـتصــاديـة

بهذا المبلغ الضخم…”بنك الإمارات دبي الوطني” يشتري حصة في “دينيز بنك” التركي

أعلن بنك “الإمارات دبي الوطني” الأربعاء، توقيع اتفاقية معدلة لشراء كامل حصة “سبير بنك” الروسي المملوك للدولة، والبالغة 99.85 بالمائة من أسهم دينيز التركي، مقابل 15.48 مليار ليرة (2.8 مليار دولار).

وذكر البنك وهو أكبر مصارف دبي من حيث القيمة السوقية، في بيان وصل الأناضول، أنه سيتم استكمال الصفقة بحلول نهاية الربع الثاني من 2019، شرط الحصول على الموافقات الرقابية اللازمة.

وتزيد قيمة الصفقة المعدلة عن الاتفاقية السابقة التي توصل إليه الطرفان، والبالغة 14.609 مليار ليرة تركية (2.65 مليار دولار)، وفق ما ورد في التقرير السنوي 2018 للبنك التركي.

و”دينيز بنك”، الذي يتخذ من تركيا مقرا له، هو خامس أكبر بنك خاص في تركيا، حيث يبلغ حجم موجوداته 169.4 مليار ليرة تركية (30 مليار دولار).

ويزاول البنك التركي عملياته التشغيلية من خلال شبكة تضم 751 فرعاً، منها 708 فروع تقع في تركيا و43 في مناطق أخرى (النمسا وألمانيا والبحرين وموسكو وقبرص).

وبنك الإمارات دبي الوطني، هو أحد أكبر البنوك في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من حيث حجم الأصول، ويعمل على تقديم الخدمات المصرفية في الإمارات ومصر والسعودية وسنغافورة والمملكة المتحدة، ولديه مكاتب تمثيلية في الهند والصين وإندونيسيا.

زر الذهاب إلى الأعلى