الجاليات في تركيا

بيان من إدارة الهجرة للجاليات الأجنبية

قالت إدارة الهجرة التركية في اسطنبول إن إجمالي مليون و294 و124 من الرعايا الأجانب يعيشون في المدينة بشكل قانوني، منهم 746 ألف و 16 أجنبياً بتصريح إقامة و 548 ألفاً 108 سوريين حاصلين على حماية مؤقتة.

وذكرت في بيان صحفي أنه منذ يناير 2022 تمت معالجة ما مجموعه 94 ألفًا و708 مهاجرين غير شرعيين ونقلهم إلى مراكز الترحيل. .

وأشارت إلى أنه يتم تم تنفيذ جميع المعاملات المتعلقة بالأجانب في اسطنبول في نطاق القانون رقم 6458 بشأن الأجانب والحماية الدولية.

وقالت إنه يمكن للأجانب الذين لديهم الحق القانوني في البقاء في المدينة الحصول على الحقوق والخدمات في نطاق التشريع ذي الصلة، لكنها شددت على أنه لا يمكن للمهاجرين غير الشرعيين الذين ليس لديهم الحق القانوني في الإقامة الاستفادة من أي خدمة عامة.

وأضافت ” بمجرد الكشف عن المهاجرين غير الشرعيين من قبل وحدات إنفاذ القانون لدينا، يتم الشروع في الإجراءات القضائية والإدارية اللازمة ضدهم ويتم تنفيذ الترحيل فوراً”.

وتابعت ” في عمليات التفتيش التي أجريت في مقاطعتنا منذ يناير، تم اتخاذ إجراءات قانونية ضد 94،708 مهاجرين غير شرعيين وتم ترحيل 19،32 شخصًا مباشرة من مطار إسطنبول إلى بلدانهم، وتم نقل 66524 مهاجرا غير شرعي تم اتخاذ إجراءات بشأنهم إلى مراكز الترحيل في مقاطعات أخرى بتنسيق من مديرية إدارة الهجرة للترحيل”.

من جهة ثانية، قالت إدارة الهجرة إنه جرى التدقيق في 7975 شركة مملوكة لأجانب في جميع أنحاء المقاطعة، حيث تبين أن 5768 شركة متوافقة مع المعايير، ويتم معالجة 2207 شركة أخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى