أخــبـار مـحـلـيـةمـنـوعــات

بينهم “أرطغرل” و”عبد الحميد”.. اهتمام بإكسسوارات المسلسلات التركية

شهد اليوم الأول من معرض المجوهرات الدولي، الذي انطلق الخميس، اهتماما كبيرا بإكسسوارات المسلسلات التركية، وخاصة التي يستخدمها أبطال مسلسلي “قيامة أرطغرل”، و”عبد الحميد”.

وأبدى كثير من زوار المعرض من التجار والمهتمين، اهتمامهم الكبير بجناح شركة “آني يوزوك”، الجهة الرسمية المزودة لأشهر مسلسلات التلفزيون التركي الرسمي TRT1 التاريخية.

الجناح يتضمن خيمة قديمة لقبائل “قايي” في مسلسل “قيامة أرطغرل”، وإكسسورات يستخدمها بطل المسلسل، من درع وسيف وسهام، فضلا عن الخواتم وبقية الإكسسورات.

كما وضع في ركن آخر أعلام القبائل التركمانية ورموزها، فيما اتخذ عكاز السلطان عبد الحميد في المسلسل مكانه أيضا في ركن آخر.

وتوافد الزائرون لالتقاط الصور التذكارية داخل الخيمة، مع أشخاص ارتدوا الملابس التقليدية لمسلسل “قيامة أرطغرل”، في حين توافد التجار من مختلف دول العالم، وخاصة العربية، من أجل عقد الاتفاقات مع الشركة التركية المعتمدة.

صاحب شركة آني يوزوك رمضان جبلاق، أفاد أن هناك اهتمام كبير بمنتجات الشركة التي تعاقدت مع التلفزيون التركي الرسمي، لإنتاج الإكسسوارات والخواتم للمسلسل، وبيعها في تركيا والعالم.

وفي تصريح للأناضول قال جبلاق “الشركة تعمل من ١٣ عاما، ولديها كادر عمل من ٢٥ شخصا في التصميم والإنتاج والتصدير لكافة أنحاء العالم”.

وأضاف “تعاقدنا مع قناة TRT حول المسلسلات الأكثر مشاهدة في تركيا، وهي مسلسلات (قيامة أرطغرل)، و(عبد الحميد)، و(الكوت والعمارة)، كجهة تصنيع رسمية للإكسسوارات وأطقم الزينة”.

ولفت أن الاتفاق “هو على الإنتاج والبيع بالجملة، وعبر الإنترنت، والعقد موقع منذ عام، ويتم البيع لكل دول العام، حيث تنتج الشركة للمسلسلات كل ما يحتاجونه”.

وردا على سؤال حول نوعية الإكسسوارات المصنعة قال “في مسلسل أرطغرل أنتجنا الخواتم للبطل، وفي مسلسل عبد الحميد أنتجنا الأوسمة لشخصية البطل، وفي مسلسل الكوت والعمارة صنعت الخواتم والحلق والعقود، ويتم بيع كل هذه المنتجات عبر الطلبات التي تصلنا”.

ولفت إلى أن “التصنيع يعتمد في المعادن على الفضة بشكل كامل، مع الأحجار الكريمة، ويتم الاعتماد على الذهب أيضا، ففي مسلسل عبد الحميد كانت هناك أطقم صنعت من الذهب”.

وزاد “بشكل عام إكسسوارات الممثلين من الفضة، والممثلات إكسسوارتهن من الذهب، فضلا عن الأحجار اللامعة والكريمة”.

أما فيما يخص الاهتمام العالمي والعربي بالمنتجات، قال جبلاق “منذ بدء عملنا كنا ننتظر أن يكون الاهتمام من قبل المغتربين الأتراك في الخارج، ولكن تفاجأنا بأن الاهتمام جاء من كل أنحاء العالم، وخاصة من الشرق الأوسط”.

وأردف “استقبلنا رسائل من الدول العربية، خاصة الخليجية، ومن إيران رسائل بالفارسية، من أجل الحصول على أطقم ومجوهرات ارتداها الأبطال في المسلسلات، حيث يتم التصدير لبائعي الجملة والمجهورات”.

وختم بالقول “هذا المعرض هو أكبر خامس للمجوهرات حول العالم ويلقى اهتماما كبيرا، وأسرة مسلسل قيامة أرطغرل زودتنا بخيمة وإكسسوارات مستخدمة من المسلسلات، ورغم الافتتاح اليوم، إلا أن هناك اهتماما كبيرا، وكافة العاملين في الشركة يلتقون الزبائن المهتمين بالمبيعات”.

من ناحيته، أفاد جمعة علي بيرول، مصنّع العكاز الذي يستخدمه السلطان عبد الحميد في مسلسل “عبد الحميد”، أن “تصميم العكاز كان بمبادرة منه، واستخدم فيها الياقوت وأحجار ملونة، تظهر عظمة وقدرة واهتمام السلطان، قبل أن يتم التعاقد معه أيضا لتزويد المسلسل بالعكاز بشكل مستمر”.

وشهد افتتاح معرض المجوهرات الدولي الـ 48، في مدينة المعارض بإسطنبول، اليوم الخميس، إقبالا حاشدا، بمشاركة تركية ودولية، ويستمر ٤ أيام.

زر الذهاب إلى الأعلى