أخــبـار مـحـلـيـة

“ب ك ك”: هزيمة أردوغان انتخابيا انتقام من العمليات التركية بسوريا

 

قال صالح مسلم، أبرز زعماء ما يسمى الجناح السياسي لتنظيم “بي كي كي/ واي بي جي” الإرهابي في سوريا، إن هزيمة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في الانتخابات ستعني الانتقام من جميع عمليات الجيش التركي في سوريا.

وقال مسلم في تصريح متلفز لإحدى قنوات تنظيم “بي كي كي” الإرهابي، إن “الجيش التركي بالميدان منذ 2016، والآن الفرصة متاحة للمرة الأولى في صندوق الاقتراع”، في إشارة إلى الانتخابات التركية.

وأضاف: “في حال تمكنا من هزيمته (الرئيس أردوغان) في الصندوق، سنكون قد أخذنا انتقامنا من شخص واحد عن كل ذلك (في إشارة إلى عمليات الجيش التركي)”.

وتشهد تركيا جولة الثانية من الانتخابات الرئاسية بين الرئيس الحالي رجب طيب أردوغان ومنافسه كمال قليجدار أوغلو في 28 مايو/ أيار الجاري، لعدم حصول أي مرشح على أكثر من 50 بالمئة من الأصوات في الجولة الأولى.

وكانت القوات التركية نفذت بالتعاون مع الجيش الوطني السوري عدة عمليات عسكرية شمالي سوريا، من بينها “درع الفرات” في 2016، و”غضن الزيتون” 2018، و”نبع السلام” 2019، ضد تنظيمي “داعش” و”واي بي جي”.

وطهّرت عبر تلك العمليات آلاف الكيلومترات من الأراضي من الإرهابيين، وأتاحت الفرصة أمام آلاف السوريين لعودة آمنة إلى أراضيهم.




زر الذهاب إلى الأعلى