أخــبـار مـحـلـيـة

تحذير برتقالي وأصفر لعدد كبير من الولايات التركية ..إليك التفاصيل

أعلنت رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ (آفاد) أنه تم إصدار تحذير من الأرصاد الجوية بالرمز البرتقالي لـ 15 مقاطعة وتحذير من الأرصاد الجوية بالرمز الأصفر لـ 16 مقاطعة يوم الاثنين 20 نوفمبر.

الطقس البارد والممطر فعال في جميع أنحاء تركيا . وفيما أثرت الأمطار والعواصف سلباً على الحياة في العديد من المحافظات ، أصدرت إدارة الكوارث والطوارئ تحذيراً ليوم الاثنين 20 تشرين الثاني/نوفمبر

وفي البيان الذي أصدرته آفاد، وفقًا لأحدث المعلومات والتقييمات الواردة من المديرية العامة للأرصاد الجوية، صدر تحذير برتقالي من الأرصاد الجوية لأديامان، وباتمان، وبينغول، وبولو، وديار بكر، ودوزجي، وأرزينجان، وهكاري، وكارابوك، وكاستامونو، وسكاريا، وتونجيلي، شانلي أورفا، شرناق، زونجولداك.

وجاء في البيان أنه تم إصدار تحذير أصفر من الأرصاد الجوية لكل من آغري، وأردهان، وبارتين، وبيليجيك، وبيتليس، وبورصة، وإلازيغ، وأرضروم، وقارص، وكوجايلي، وملاطية، وماردين، ومرسين، وموش، وسيرت، ويالوفا.

وذكر في البيان أنه تم إبلاغ المحافظات وولايات المناطق ومديريات آفاد الإقليمية في المحافظات التي صدر فيها التحذير، وتم التأكيد على أن الفرق كانت في حالة تأهب واستجابت للإخطارات بسرعة.

وذكر البيان أنه يجب على المواطنين توخي الحذر من السلبيات مثل الفيضانات والبرق والانهيارات الأرضية والبرد المحلي وتطاير الأسطح وسقوط الأشجار والصقيع وتعطل وسائل النقل

زر الذهاب إلى الأعلى