أخــبـار مـحـلـيـة

تحذير من زلزال سيضرب اسطنبول: نتوقع 7.2 على الأقل

في أعقاب الزلازل التي وقعت في كهرمان مرعش في 6 فبراير وتسببت في دمار كبير في 11 مقاطعة ، تحولت الأنظار إلى اسطنبول ، حيث كان من المتوقع حدوث زلزال أكبر من 7.

قدم عضو أكاديمية العلوم وعالم الأرض الأستاذ الدكتور ناجي غورور تحذيرات مهمة حول زلزال اسطنبول المحتمل في ورشة عمل الحد من أضرار الكوارث التي نظمتها بلدية جمليك.

وفي تقييمه لخطر زلزال مرمرة وبورصة، قال غورور: “لم يكن أي بلد في العالم مستعدا لزلزال بقدر ما نحن مستعدون له. لا يغطي التقرير أرفف المكتبات. ترى مئات التقارير حول ما يجب القيام به في زلزال ، ولكن للأسف لم يتم فعل سوى القليل جدا “.

وشدد غورور على أن مستقبل زلزال عام 1999 كان واضحا منذ 70 عاما، وقال: “لم يسمع شعبنا العزيز ولا حكوماتنا المحلية ولا الحكومة المركزية تحذيراتنا”.

مذكرا بأنه أعطى أيضا تحذيرات بشأن زلزال إيلازيغ ، قال غورور: ” وقع الزلزال ، ولم يفعل أحد أي شيء. الآن نقول إن زلزال مرمرة قادم. نتوقع أن تنكسر الجزر وصدع كومبورغاز. نتوقع أن ينكسر صدع شمال الأناضول ، الصدع الشمالي. نتوقع زلازل بقوة لا تقل عن 7.2 إلى 7.6. هناك حديث عن زلزال من الدرجة الأولى في جمليك وبورصة”.

المصدر: فريق تحرير تركيا الآن

زر الذهاب إلى الأعلى