أخبار الهجرة و اللجوء حول العالمالجاليات في تركيا

تحذير هام جداً || من الهجرة التركية بخصوص مواعيد الإقامة السياحية

حذرت دائرة الهجرة التركية من مواقع احتيال تضلل الراغبين بالحصول على وثيقة الإقامة السياحية في تركيا.

 

وذكرت دائرة الهجرة في بيان نشرته، في 30 من كانون الأول 2019، أن هناك مواقع شبيهة لموقع حجز موعد الإقامات لا تتبع لدائرة الهجرة التركية.

وأردف البيان، “الموقع الرسمي لحجز المواعيد هو e-ikamet.goc.gov.tr لكن هناك مواقع تظهر في قائمة البحث وتنتهي لواحقها بالشكل التالي “com, com.tr” تمارس الاحتيال وتجمع بيانات الأجانب بشكل غير قانوني ولا تمنح الإقامة.

كما دعت دائرة الهجرة الأجانب الراغبين في الحصول على موعد إقامة إلى عدم التعامل مع وسطاء لمتابعة سير العملية.

الكاتب بالعدل أحمد عيسى أوغلو، دعا، في حديثه لعنب بلدي، الراغبين بالحصول على الإقامة في تركيا، إلى الحصول على الموعد من الموقع الرسمي لأنه خيار آمن.

وأكد أحمد عيسى أوغلو، أن الحصول على موعد عن طريق وسطاء قد يثير الشكوك، خصوصًا إذا كان موعد المقابلة قريبًا من تاريخ الموعد، خصوصًا في اسطنبول، التي لا توجد فيها مواعيد قريبة.

وأردف الكاتب بالعدل، “شهدتُ بعض الحالات التي سجن أصحابها ورُحّلوا بعد اكتشاف الموظف عملية تزوير في الحصول على الموعد”.

وبحسب قانون العقوبات التركي رقم 5237، المادة 204/1 يعاقب بالسجن بين سنتين وخمس سنوات من قام بتزوير أو تعديل أو استخدام وثيقة رسمية في محاولة لخداع الآخرين.

كما يعاقب القانون التركي، الموظف الرسمي المتعاون بتهمة إساءة استخدام المنصب ويعاقب بالسجن من ثلاث سنوات إلى ثماني سنوات.

ويحمل الإقامة السياحية 713 ألفًا و675 أجنبيًا، يقيم القسم الأكبر منهم في مدينة اسطنبول، بحسب ما ذكرته دائرة الهجرة التركية لصحيفة Hurriyet في تموز 2018.

زر الذهاب إلى الأعلى