تحسن في سعر الليرة التركية وأحد أكبر بنوك العالم يقدم نصيحته

سجل سعر تصريف الدولار 32.26 ليرة تركية وفق ما تداولته البورصة اليوم.

وأما اليورو فقد سجل هو الأخر ارتفاعا جديداً فكل 1 يورو يساوي 34,65 ليرة تركية.

وكل 100 دولار تساوي 3223 وذلك وفق محال الصرافة الحرة.

وكل 100 يورو تساوي 3455 وفق محال الصرافة.

وأوصى استراتيجيو “سيتي بنك”،أحد أكبر البنوك في العالم، باتخاذ موقف طويل بالليرة التركية مقابل الدولار من خلال شراء عقود آجلة مدتها 6 أشهر (العقود الآجلة هي معاملات يتم فيها تحديد تاريخ الاستحقاق أو السعر أو مبلغ أي أصل سيتم تسليمه في تاريخ مستقبلي والتعاقد عليه اليوم)بحجة أنه قد يكون هناك تدفق لرؤوس الأموال إلى الأصول التركية في الأشهر القليلة المقبلة.

وقد قيم استراتيجيو سيتي، بما في ذلك لويس كوستا، ما يلي: “في الوقت الذي لم تعد فيه الانتخابات تلوح في الأفق، فإن البنك المركزي التركي مستعد للحفاظ على موقفه الحذر من خلال النضال من أجل تشديد الظروف النقدية المحلية بشكل أكبر”.

وفقًا لبلومبرج إتش تي، فقد ذكر أن السلطات تركز أيضًا على جهد تدريجي لتحويل تدفق الأموال المحلية بعيدًا عن ودائع العملات الأجنبية، وقالت: “تشمل المخاطر التي تواجه هذه التوصية تغييرًا مفاجئًا في موقف البنك المركزي التركي تجاه سياسة أكثر تشاؤمًا”.

وذكر أن البنك المركزي قد يركز بشكل أكبر على التدابير الاحترازية الكلية بدلا من زيادة أسعار الفائدة بشكل مباشر في الوقت الحالي، وقال “ومع ذلك، فإننا لا نستبعد تماما إمكانية زيادة أسعار الفائدة مرة أخرى خلال الفترة التي يصل فيها التضخم الاستهلاكي إلى ذروته”. في مايو/يونيو”.

المصدر: فريق تحرير تركيا الآن

Exit mobile version