أخــبـار مـحـلـيـة

تحييد 8 إرهابيين من “بي كا كا” بغارات تركية شمالي العراق

أعلنت القوات التركية، اليوم الثلاثاء، تحييد 8 إرهابيين من منظمة “بي كا كا”، في غارات جوية على منطقة “زاب” شمالي العراق، عندما كانوا يستعدون لشن هجوم على قاعدة عسكرية حدودية.

وقالت رئاسة الأركان التركية في بيان نشرته عبر صفحتها على الإنترنت، اليوم “رصدنا أمس، استعداد مجموعة من الإرهابيين لشن هجوم على قاعدة عسكرية تركية على الخط الحدودي، إنطلاقًا من منطقة زاب شمالي العراق”.

وأضاف البيان أن مقاتلات تابعة لسلاح الجو شنت غارات جوية على المنطقة، ما أسفر عن تحييد ثمانية عناصر من منظمة “بي كا كا” الإرهابية.

وفي ولاية شرناق جنوب شرقي تركيا، قتل إرهابي من “بي كا كا” خلال عملية أمنية للقوات التركية، بمركز مدينة شرناق، حيث تم ضبط بندقية من نوع كلاشنكوف، وسلاح قناص كانا بحوزته.

ودأبت قوات الأمن والجيش التركي على استهداف مواقع منظمة “بي كا كا” وملاحقة عناصرها، جنوبي وجنوب شرقي البلاد، وشمالي العراق، ردًا على هجمات إرهابية تنفّذها المنظمة داخل البلاد بين الحين والآخر انطلاقا من الأراضي العراقية، مستهدفًة المدنيين وعناصر الأمن.

جدير بالذكر أن منظمة “بي كا كا” الإرهابية، تتخذ من جبال قنديل شمالي العراق معقلًا لها، وتنشط في العديد من المدن والبلدات، كما تحتل 515 من القرى الكردية شمالي العراق، بحسب ما أورده الحزب الديمقراطي الكردستاني، بزعامة مسعود بارزاني.

زر الذهاب إلى الأعلى