اقـتصــاديـة

تخفيض على رسوم الحوالات البنكية في تركيا

خفض البنك المركزي التركي، ومؤسسة التنظيم والرقابة المصرفية، رسوم العمولات على الحوالات المصرفية بين البنوك التركية.

 

ووفقًا للتخفيض الجديد تصبح رسوم الحوالات، التي تعرف باللغة التركية بـ(Havale) أو (EFT) للمعاملات النقدية، التي تتراوح بين ألف و50 ألف ليرة تركية، ليرة تركية واحدة وذلك من خلال التطبيقات المصرفية عبر الهاتف المحمول أو الخدمات المصرفية على الإنترنت.

في حين تبلغ قيمة الرسوم ليرتين تركيتين في حال تمت معاملة الحوالة عن طريق الصراف الآلي (ATM)، وخمس ليرات من خلال طرق التحويل الأخرى.

وتبلغ عمولة الحوالة التي تتجاوز قيمتها 50 ألف ليرة تركية 25 ليرة، وذلك من خلال التطبيقات المصرفية عبر الهاتف المحمول أو الخدمات المصرفية على الإنترنت، و50 ليرة تركية عن طريق الصراف الآلي، و100 ليرة تركية من خلال طرق التحويل الأخرى.

وتطبق التخفيضات الجديدة اعتبارًا من مطلع آذار المقبل، بحسب القرار الذي نُشر في الصحيفة الرسمية التركية اليوم، الاثنين 10 من شباط.

ما الفرق بين “Havale” و”EFT”

“Havale” (حوالة) هي إجراء التحويلات المالية بين الحسابات التابعة لبنك واحد، أما “EFT” فتعبر عن التحويلات المالية بين حسابات البنوك المختلفة.

وتختلف رسوم التحويلات المالية الحالية من بنك لآخر، وتكون مجانية في بعض البنوك كبنك “كويت ترك” (Kuveyt Türk) وبنك “البركة” (Albaraka Türk ).

عنب بلدي

 

زر الذهاب إلى الأعلى