أخــبـار مـحـلـيـة

تركيا:نواصل تطوير التعاون مع الجزائر في مجال النقل

 

قال وزير النقل والبنى التحتية التركية عبد القادر أورال أوغلو، إن بلاده والجزائر تواصلان العمل لتطوير التعاون بمجال النقل.

جاء ذلك في تصريحاته الثلاثاء، خلال مؤتمر صحفي عقده عقب لقائه وزير الأشغال العمومية والمنشآت القاعدية الجزائري لخضر رخروخ، على هامش المعرض الدولي للأشغال العمومية بنسخته الـ 19 في الجزائر.

أورال أوغلو أشاد بروابط “الصداقة والأخوة التاريخية” بين تركيا والجزائر، لافتاً إلى أنها اكتسبت خلال السنوات الأخيرة زخماً هاماً بتحولها إلى “الشراكة الاستراتيجية”.

وحول فرص التعاون بين البلدين، قال الوزير إن هناك الكثير من المجالات التي يمكن لأنقرة والجزائر تعزيز التعاون فيهما بدءاً من البنية التحتية مروراً بالنقل البحري وليس انتهاء بالنقل البري وعبر السكك الحديدية.

وأعرب عن استعداد أنقرة للتعاون مع الجزائر حول مشاريع البنى التحتية، سواء عبر القطاع العام أو الخاص لدى البلدين، مشدداً على ضرورة نقل التعاون بين الجانبين إلى مراحل أكثر تقدماً في هذا المجال.

وعلى صعيد آخر، قال أورال أوغلو إن تركيا والجزائر يتشاركان الرأي حول ضرورة التوصل إلى سلام عادل وشامل ودائم في الشرق الأوسط.

ولفت إلى الهجمات الإسرائيلية المتواصلة على غزة، مؤكداً أن جهود التطبيع في المنطقة ستبقى عقيمة طالما يتم فيها تجاهل القضية الفلسطينية.

ودعا الوزير المجتمع الدولي إلى “إبداء موقف قوي ورادع” أمام “المجازر الإسرائيلية” في الأراضي الفلسطينية المحتلة وفي مقدمتها المسجد الأقصى والقدس.

وشدد على أن “الدولة التركية وانطلاقاً من مسؤوليتها العقائدية والحضارية، ستواصل دعمها لقضية القدس وللكفاح المشرّف للشعب الفلسطيني”.




زر الذهاب إلى الأعلى