أخــبـار مـحـلـيـة

تركيا..استخراج جثتي عاملين من المنجم المنكوب

تمكنت فرق الانقاذ التركية، من استخراج جثتي عاملين من العالقين في منجم الفحم المنكوب في منطقة “أرمَنَك” بولاية قرمان، جنوبي تركيا، كان قد تم التوصل إليها، في وقت سابق أمس، وتم نقلهما إلى المستشفى الحكومي في المنطقة.

وكان وزير الطاقة والموارد الطبيعية “طانر يلدز”، قد ذكر في تصريحات أدلى بها، في وقت متأخر، مساء أمس الخميس، أنهم تمكنوا من الوصول إلى جثتي العاملين، لتبدأ عقب ذلك بفترة قصيرة، تحركات في محيط المنجم، وأمام المستشفى الحكومي، الهدف منها زيادة التدابير الأمنية.

وبعد فترة وجيزة من اتخاذ التدابير الأمنية اللازمة، تم إخراج الجثتين من داخل المنجم، ونقلهما بسيارتي إسعاف إلى المستشفى، بمرافقة قوات الدرك، بينما قامت قوات الأمن بفرض طوق أمني حول المستشفى، وصل لمسافة 100 متر من كافة اتجهاتها، ولم تسمح بعبور سوى قريب واحد من أقارب الدرجة الأولى للعاملين.

هذا ولازالت أعمال البحث والانقاذ جارية على قدم وساق داخل المنجم المنكوب، من أجل الوصول إلى بقية العمال العالقين، وسط صعوبات عدة كان لها بالغ الأثر في تقليل سرعة العمل، مثل بعض الانهيارات داخل المنجم، وارتفاع مستوى الفحم.

يذكر أنَّ خزانًا جوفيًا (نحو11 ألف طن من المياه الجوفية)، تشكل على مدى سنوات، قرب جدران ممرات المنجم، تسبب بغمر المنجم الموجود في بلدة “كوناي يورت”، بمنطقة أرمنك بولاية قرمان، في 28 تشرين أول/ أكتوبر الماضي.

وتمكنت فرق الإنقاذ من إخراج 16 من العمال المحاصرين، بعد أن نزحت جزءًا كبيرًا من المياه التي غمرت المنجم، فيما تتواصل الجهود لإخراج 18 عاملًا آخرين، وسط صعوبة في انتشالهم بعدما تعسّرت عملية نزح المياه، نتيجة تشكل الطين، فضلًا عن زعزعة الدعامات التي تحمل سقف المنجم.

زر الذهاب إلى الأعلى