أخــبـار مـحـلـيـة

تركيا..بدء العد التنازلي لـ”منتدى أنطاليا الدبلوماسي الثالث”

 

بدأ العدل التنازلي لانطلاق “منتدى أنطاليا الدبلوماسي الثالث”، برعاية الرئيس رجب طيب أردوغان، وحضور رؤساء دول وحكومات ووزراء من أكثر من 100 دولة.

وفي بيان له الأحد، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية أونجو كتشالي، إن المنتدى سيعقد تحت شعار “إبراز الدبلوماسية في منع الأزمات”، بين 1 و3 مارس/ آذار القادم.

وأشار البيان، إلى أن أكثر من 20 رئيس دولة وحكومة سيحضرون “منتدى أنطاليا الدبلوماسي الثالث” إلى جانب 90 وزيرا، بينهم 60 وزير خارجية، من أكثر من 100 دولة.

وذكر أن ممثلين عن نحو 80 منظمة دولية سيشاركون أيضا في المنتدى الدبلوماسي، الذي سيعقد في ولاية أنطاليا، المطلة على البحر الأبيض المتوسط جنوبي تركيا.

ومن المتوقع أن يحضر نحو 4 آلاف ضيف، بينهم طلاب، المنتدى الذي سيحتضن أكثر من 50 جلسة لمناقشة قضايا تتعلق بمناطق جغرافية مختلفة حول العالم.

وبحسب البيان، ستناقش جلسات المنتدى أيضا العديد من القضايا العالمية، بدءا من تغير المناخ، وحتى الإرهاب، والأمن الغذائي، ودبلوماسية الفضاء.

أوضح أنه سيتم أيضًا تنظيم فعالية ضمن نطاق المنتدى، بحضور أعضاء من “مجموعة الاتصال بشأن غزة”.

وأكد أن الفعاليات ستنشر على الهواء مباشرة عبر الموقع الرسمية للمنتدى وحساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، وأن قناة “تي آر تي” الحكومية ستبث معظم الجلسات.

 

زر الذهاب إلى الأعلى