أخــبـار مـحـلـيـةعـالـمـيـة

تركيا تحيل ملف قضية “صراف” إلى الأمم المتحدة

أعلنت تركيا أنها سترفع ملف القضية التي يحاكم فيها رجل الأعمال التركي، من أصل إيراني، رضا صرّاف، ونائب المدير العام لبنك “خلق”، محمد هاكان أتيلا، في الولايات المتحدة، إلى منظمة الأمم المتحدة.

والثلاثاء الماضي، بدأت أولى جلسات محاكمة أتيلا أمام هيئة المحلفين، بعدما رفض القاضي الذي يتولى القضية، ريتشارد بيرمان، طلبًا تقدم به دفاع أتيلا، الاثنين الماضي، لتأجيل المحاكمة لمدة أسبوعين.

ومن المنتظر أن يواصل صرّاف الإدلاء بأقواله كشاهد في القضية لليوم الثالث على التوالي، في الجلسة الرابعة من المحاكمة التي تعقد مساء الجمعة.

وأوقفت السلطات الأمريكية في مارس/ آذار الماضي، رضا صرّاف، في مطار ميامي (شرق)، على خلفية توجيه اتهامات له ولإيرانيين آخرين بالاحتيال لخرق العقوبات الاقتصادية المفروضة على إيران، باستخدام ملايين الدولارات.

وتم توقيف نائب المدير العام لبنك “خلق”، محمد هاكان أتيلا، في الولايات المتحدة في مارس/ آذار الماضي، في إطار القضية، واتهم بـ “اختراق العقوبات الأمريكية على إيران”، و”الاحتيال المصرفي”.

لكن تركيا أكدت أن القضية تحمل أبعاداً سياسية وليست قضائية، وحذر المتحدث باسم الحكومة التركية بكير بوزداغ الثلاثاء من مؤامرة تستهدف تركيا من خلال هذه المحاكمة.

زر الذهاب إلى الأعلى