أخــبـار مـحـلـيـة

تركيا تخصّص مكافأة “68 ألف دولار” لمن يبلّغ عن إرهابيين

خصّصت الجمهورية التركية، مبالغ مالية ضخمة، للأشخاص الذين ييبلغون عن أماكن مرتكبي الجرائم الإرهابية أو الكشف عن هوياتهم.

وتم تفعيل القرار، بعد نشره في الجريدة الرسمية التركية، الصادرة اليوم الاثنين، حسب قانون رقم 3713 المصنف ضمن قوانين مكافحة الإرهاب في النظام الداخلي لوزارة الداخلية.

وتحدّد المكافآت من قبل لجنة مخصصة، تنظر في قيمة المعلومات المقدمة وخطورة الشخص المقدمة بحقه، على ألا تزيد المكافأة عن 200 ألف ليرة تركية (68 ألف دولار).

وبحسب القانون الداخلي التركي، فإن المكافأة تتضاعف وفق تقييم اللجنة وتوقيع وزارة الداخلية، إلى 20 ضعفًا، في حال كانت المعلومات المقدمة تكشف عن هوية قيادي رفيع في تنظيم إرهابي أو تكشف ملابسات جريمة لها وقع وتأثير في الشارع.

advfisideturk-now

المشروع الأرقى عبر منازل تركيا turkevler.com

يأتي هذا مع تصاعد الحملة المسلحة من منظمات “داخلية/خارجية” إرهابية تجاه المؤسسات الأمنية والمدنية والسياسية التركية.

وبلغت حصيلة شهداء الجيش والأمن التركي وحراس القرى، جراء هجمات المنظمات الإرهابية، في مقدمتها “بي كا كا”، خلال 54 يومًا الأخيرة، 65 شهيداً.

كما بلغ عدد الضحايا المدنيين، 18 شخصاً، بينهم إيراني الجنسية، خلال الفترة نفسها، فيما أصيب 257 شخصاً بجروح، 3 منهم إيرانيون.

وتمكنت القوات التركية، خلال الفترة ذاتها، من قتل 105 إرهابياً، خلال اشتباكات داخل البلاد، وإلقاء القبض على 19 آخرين، بينهم 14 مصاباً بجروح، أثناء المواجهات، كما شهدت البلاد إحراق الإرهابيين نحو 227 مركبة، أغلبها شاحنات.

زر الذهاب إلى الأعلى