أخــبـار مـحـلـيـة

تركيا تفند مزاعم يونانيةبشأن إنقاذ مهاجرين ببحر إيجة

 

فندت قيادة خفر السواحل التركية الثلاثاء، مزاعم الإعلام اليوناني بشأن عدم تدخل فرقها لإنقاذ مجموعة من المهاجرين غير النظاميين قبالة جزيرة مديللي ببحر إيجة.

وأكدت القيادة التابعة لوزارة الداخلية في بيان، أن فرقها تحركت مباشرةً وبدأت أعمال البحث والإنقاذ فور تلقيها بلاغا بوجود مهاجرين مفقودين بالمنطقة المذكورة.

وأوضح البيان أن الحادثة وقعت في تمام الساعة 05:45 فجر أمس الإثنين، حيث تلقت خفر السواحل التركية بلاغاً بوجود قارب على متنه مهاجرين غير نظاميين قبالة قضاء أيواجيق بولاية باليكسير.

وأضاف البيان أن فرق خفر السواحل التركية توجهت مباشرة إلى المنطقة لبدء أعمال البحث والإنقاذ.

وذكر البيان أنه عندما وصلت فرق خفر السواحل التركية إلى المكان، تبين أن جميع المهاجرين نقلوا إلى سفينة تابعة لخفر السواحل اليوناني، ولم يكن هناك مهاجرين عالقين في البحر.

وفقا لإفادات المهاجرين الذين أنقذتهم اليونان، تبين أن طفلاً مهاجراً يبلغ 7 سنوات في عداد المفقودين، وعليه أرسل خفر السواحل التركي قاربين إلى المكان وبدأ أنشطة البحث والإنقاذ تحسّباً لأن يكون الطفل المفقود في المياه الإقليمية التركية.

وورد في البيان أيضاً، أن فرق خفر السواحل التركية تهرع لمساعدة المهاجرين غير النظاميين المعرضين للخطر، بشكل تحترم فيه حقوق الإنسان والقانون.

زر الذهاب إلى الأعلى