أخــبـار مـحـلـيـة

تركيا تنتقدافتراءات نتنياهو بحق الرئيس أردوغان

انتقدت وزارة الخارجية التركية، تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بحق الرئيس رجب طيب أردوغان.

ونشرت الخارجية التركية، مساء الأربعاء، بيانًا بشأن “الافتراءات التي لا أساس لها من الصحة التي أطلقها رئيس الوزراء الإسرائيلي (بنيامين) نتنياهو ووزير خارجيته (إيلي) كوهين، بحق الرئيس أردوغان”.

وشدد البيان على أن المسؤولين الإسرائيليين “الذين دخلوا صفحات التاريخ المظلمة بالمجازر التي ارتكبوها بحق الشعب الفلسطيني لا يحق لهم الحديث عن القانون”.​​​​​

وأضاف: “بنيامين نتنياهو الذي يزعجه التعبير عن الحقائق، وإيلي كوهين، ساقا افتراءات بحق رئيسنا لا أساس لها من الصحة ولا يمكن أن تغطي على جرائمهما”.

ولفت إلى أن “المسؤولين الإسرائيليين الذين فقدوا منذ وقت طويل شرعيتهم في الضمير الإنساني لن يتمكنوا من التستر وصرف الأنظار عن الجرائم التي ارتكبوها من خلال قصف المستشفيات وقتل النساء والأطفال أمام أعين العالم أجمع”.

وأكد البيان أن “محرضي ومرتكبي هذه الجرائم ضد الإنسانية، والتي أثارت سخطاً كبيراً في الرأي العام العالمي، سوف يخضعون للمحاكمة عاجلاً أم آجلاً”.

وأوضح أن تركيا ستواصل “معارضة المجزرة التي ترتكب في غزة ودعم القضية المشروعة للشعب الفلسطيني”.

ولليوم الـ40، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت 11 ألفا و500 قتيل فلسطيني، بينهم 4710 أطفال و3160 امرأة، فضلا عن 29 ألفا و800 مصاب، 70 بالمئة منهم أطفال ونساء، وفق مصادر رسمية فلسطينية مساء الأربعاء.

زر الذهاب إلى الأعلى