أخــبـار مـحـلـيـةمـنـوعــات

تركيا تنشر لأول مرة تصميماً أولياً للمقاتلة الوطنية MMU

نشرت رئاسة الصناعات الدفاعية التابعة لرئاسة الجمهورية للمرة الأولى تصميماً أولياً للمقاتلة الوطنية MMU محلية الصنع، والتي من المتوقع أن يبدأ إنتاجها واستعمالها مع حلول عام 2023.

ونشرت رئاسة الصناعات الدفاعية، للمرة الأولى صورة إنفوغراف للمقاتلة الوطنية على حسابها الرسمي بموقع توتير، وهي خطوة تأتي تلبية لأهداف المئة اليوم الأولى التي أعلنها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية هذا العام.

وقالت رئاسة الصناعات الدفاعية التركية تعليقاً على الإنفوغراف: “ستدخل تركيا في عداد الدول القادرة على تصميم وإنتاج طائرة دفاعية من الجيل الخامس من خلال مشروع الطائرة المقاتلة الوطنية MMU“.

وفي حين تم الانتهاء من تصميم التصور النهائي للطائرة خلال الفترة الماضية، فقد اتخذ القرار بالاستمرار في خيار المحرك الثنائي.

وشارك في الأبحاث المتعلقة بتصميم الطائرة 30 مهندساً بريطانيا أقاموا في أنقرة، وفقاً للاتفاقية الموقعة مع شركة BAE Systems.

وبدأت شركتا “أسيلسان” و”توبيتورك” التركيتان العمل على مجالات المعالجة الكهروضوئية والمدمجة للطائرة.

تعليق واحد

  1. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته إلى مزيد من التقدم و الإزدهار لتركيا الإسلام في مجال صناعة الطائرات المقاتلة الهجومية بشكل خاص و في مجال الصناعات الدفاعية ( العسكرية ) بشكل عام و إلى مزيد من التقدم و الإزدهار لتركيا الإسلام في مختلف المجالات السياسية و الإقتصادية و الرياضية و الثقافية و العلمية و غيرها و شكراً لسعة صدركم و شكراً

زر الذهاب إلى الأعلى