أخــبـار مـحـلـيـة

تركيا.. حزب “إيي” المعارض ينتخب رئيسا جديدا في سبتمبر

يعتزم حزب “إيي” التركي المعارض عقد مؤتمر استثنائي، في سبتمبر/أيلول المقبل، يتضمن إعادة انتخاب رئيسه، في الوقت الذي أعلنت فيه رئيسة الحزب الحالية عدم الترشح.

وكتبت رئيسة الحزب مرال أقشنار، عبر حسابها على موقع “تويتر”، “اتخذت – بناء على الصلاحيات التي يمنحها لي النظام الأساسي للحزب – قرارا بعقد مؤتمر للحزب لانتخاب مسؤوليه، ولن أرشح نفسي في المؤتمر، أتمنى النجاح للزملاء الذين سيرشحون أنفسهم”.

وكتب نائب الكتلة البرلمانية للحزب، لطفي توركان، عبر حسابه على “تويتر”، إن أقشنار، دعت اليوم، خلال اجتماع للحزب في ولاية أفيون قره حصار، لعقد مؤتمر استثنائي يتضمن انتخاب مسؤولي الحزب.

كما قال نائب رئيس مكتب الحزب في ولاية أفيون قره حصار، جلال بورصالي أوغلو، في تصريحات صحفية، إن الحزب سيعقد في سبتمبر/ أيلول المقبل مؤتمرا استثنائيا، لوضع خريطة جديدة للفترة المقبلة.

كانت أقشنار ضمن المرشحين للرئاسة في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التي شهدتها تركيا في 24 يونيو/ حزيران الماضي، وحصلت على نسبة 7.29 بالمائة، فيما حصل حزبها على 9.96 بالمائة من الأصوات في الانتخابات البرلمانية؛ ما منحه 43 مقعدا في البرلمان المؤلف من 600 مقعد.

زر الذهاب إلى الأعلى