سيـاحـة وسفـر

تركيا..يزداد عدد ركاب الطائرات والقطارات بينما ينخفض ​​عدد ركاب الحافلات

ذكر رئيس اتحاد سائقي الحافلات (TOF) ورئيس جمعية قطاع نقل الركاب على الطرق TOBB مصطفى يلدريم أن عطلة منتصف الفصل الدراسي في المدارس ستبدأ يوم الجمعة 14 أبريل ، بما في ذلك عيد الفطر.

وقال يلدريم إنهم يتوقعون تكثيف السفر في العطلات اعتبارًا من يوم غد ، “مقارنة بالعطلات الماضية ، هناك تقلص بنسبة 40 في المائة في تنقل الركاب. من ناحية ، الأسباب الاقتصادية ، من ناحية أخرى ، عملية الانتخابات يُنظر إليها على أنها من الأسباب المهمة لتقلص هذه الحركة.

وأشار يلدريم إلى أن “سوق النقل بالحافلات يتقلص يومًا بعد يوم مع تأثير أنشطة النقل الغير قانوني بسبب عدم كفاية عمليات التفتيش والعقوبات “

وأضاف يلدريم  “هناك حركة في بداية هذا العيد. يمكن لمعظم الشركات القيام برحلات إضافية. على الرغم من انخفاض عدد الرحلات ، فقد اتخذت الوزارة الترتيبات اللازمة لشركاتنا التي ترغب في القيام برحلات إضافية حتى لا تتعرض للإيذاء كما يحدث في كل عطلة.

وذكر يلدريم أنهم كانوا يتوقعون حركة من 5 إلى 6 ملايين شخص خلال الإجازات التي كانت مدتها 10 أيام في الماضي ، وقال: “هناك توازن في الرحلات والحركات الطلابية والعطلات وأولئك الذين سيذهبون إلى مسقط رأسهم. لا يوجد حركة كبيرة خلال الأعياد “.

وفي إشارة إلى عدم وجود زيادة جديدة في أسعار التذاكر ، قال يلدريم إنه يمكن تطبيق خصومات بنسبة 30 في المائة خلال أشهر الشتاء خلال العطلة.

مشيرًا إلى أن أسعار التذاكر قد ترتفع في الصيف اعتمادًا على أسعار النفط ، نصح يلدريم المواطنين الذين يخططون للسفر في ذلك الوقت بالنظر في ذلك أيضًا. كما حذر يلدريم من تذاكر قراصنة الانترنت وذكر أنه لا ينبغي على المواطنين السفر بدون تذكرة.

وقال يلدريم إنه لا ينبغي التعامل مع المركبات التي تغادر من خارج محطات الحافلات .

المصدر: فريق تحرير تركيا الآن

زر الذهاب إلى الأعلى