أخــبـار مـحـلـيـة

تركي يجبر طائرة على تأجيل رحلتها من أزمير بمزحة

منع أحد الركاب طائرة تركية من الإقلاع وتأخير الرحلة لمدة تجاوزت 4 ساعات في مدينة أزمير التركية (غرب البلاد) وذلك بسبب مزحة أطلقها الراكب.

 

وبحسب ما نقلت “شبكة روداوو” عن الصحافة التركية، فإنه بينما كانت إحدى الطائرات تستعد للانطلاق من مطار عدنان مندريس بمدينة إزمير، في الساعة الثامنة والربع أمس الأول (السبت 17 تشرين الثاني2018) باتجاه مطار أتاتورك في إسطنبول، طلب أحد المضيفين من راكب وضع حقيبة كان يحتضنها في المكان المخصص للحقائب، لكن الراكب أجاب بأنه يحمل في الحقيبة مادة TNT شديدة الانفجار ولا يستطيع إبعاد الحقيبة عن نفسه.

 

فأبلغ المضيف طاقم الطائرة بالخبر، واتصل الطاقم بأمن المطار، الذي هرع لإخلاء الطائرة من الركاب البالغ عددهم 151 راكباً، ثم نقلت الطائرة إلى ساحة خالية ضمن المطار، وبعد أن فتشت الوحدات الأمنية، باستخدام كلاب وأجهزة كشافة، جميع الحقائب الموجودة في الطائرة، لم تتمكن من العثور على أي مادة متفجرة.

 

وفي نهاية العملية، انطلقت الرحلة في الساعة الثانية عشرة و23 دقيقة بعد منتصف الليل، بعد إلقاء القبض على الراكب الذي أطلق المزحة، بتهمة تلفيق تهمة وتخويف الناس.

 

وبحسب المصدر، فقد تبيّن للادعاء العام أن الشخص المذكور يعمل صائغاً وكان يحمل في حقيبته مواد ثمينة، وكان ذلك سبب عدم التخلي عن حقيبته، وأنه قال إنها تحتوي المتفجرات مازحاً، أمر بإطلاق سراحه. وأفاد الشخص المذكور أنه أطلق مزحة فقط ولم يكن يعلم بأن الأمر سيؤخذ بهذه الجدية ويتم تضخيمه لهذا الحد.
اورينت

زر الذهاب إلى الأعلى