أخــبـار مـحـلـيـةعـالـمـيـة

تشاووش أوغلو يبحث الوضع السوري مع نظيره الروسي في باكو

بحث وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، الوضع في إدلب، ولجنة صياغة الدستور السورية، وبعض القضايا الإقليمية الأخرى.

وجاء اللقاء على هامش الاجتماع الـ 39 لمنظمة التعاون الاقتصادي لمنطقة البحر الأسود، المنعقد في العاصمة الأذربيجانية باكو.

وعقب اللقاء قال تشاووش أوغلو، الجمعة، إنه بحث مع لافروف الوضع في إدلب، ولجنة صياغة الدستور السوري، وبعض القضايا الإقليمية الأخرى.

وأضاف تشاووش أوغلو أنهما بحثا المشاريع الجاري تنفيذها بين البلدين، والعلاقات التجارية، ومسألة تأشيرة الدخول الجاري إلغاؤها بين الجانبين بشكل تدريجي، والقضايا القنصلية.

وأشار الوزير التركي إلى أنه تناول أيضا التوترات بين روسيا وأوكرانيا في مضيق كيرتش ببحر آزوف، والقضايا الثنائية والإقليمية.

وفي سياق متصل، أفاد بيان صادر عن وزارة الخارجية الروسية، الجمعة، أن لافروف وتشاووش أوغلو بحثا خلال لقائهما في باكو القضايا الراهنة، والتعاون الثنائي بين البلدين.

وأضاف البيان أن الوزيرين تبادلا الآراء حول الأوضاع في الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا، والقوقاز، وأوكرانيا، ومنطقة البحر الأسود.

وأوضح البيان أن لافروف وتشاووش أوغلو بحثا أيضا الأزمة السورية والحل السياسي فيها، والوضع في إدلب، ونتائج محادثات أستانة 11 حول سوريا.

ولفت البيان أن روسيا وتركيا تلعبان دورا ناجحا ومثمرا على صعيد المؤسسات الدولية، بما فيها منظمة التعاون الاقتصادي لمنطقة البحر الأسود.

زر الذهاب إلى الأعلى