سيـاحـة وسفـر

تصريحات لسفير تركيا في الرياض بخصوص السياح السعوديين

كشف سفير جمهورية تركيا في المملكة العربية السعودية “فاتح أولوصوي”، أن بلاده تهدف لاستقبال مليون سائح سعودي سنويًا.

وقال في تصريحات لصحيفة سبق السعودية إن “تركيا تُعد تقليديًا علامة تجارية عالمية في مجال السياحة من خلال المزج بين كرم الضيافة التقليدي ونهج الإدارة الحديث”.

وأوضح أن “ما يقرب من 500,000 من الإخوة والأخوات السعوديين زاروا بلادنا في النصف الثاني من 2022م. وهدفنا هو رفع هذا العدد إلى مليون على الأقل سنويًا”.

وأكد أن تركيا والسعودية دولتان تتمتعان بعلاقة خاصة تاريخية وثقافية واقتصادية واجتماعية عميقة الجذور، فتركيا كانت واحدة من أوائل الدول التي اعترفت بالمملكة (مملكة الحجاز ونجد حينها)، وأرسلت على الفور أول مبعوث دبلوماسي في عام 1926م.

وقال إن الزيارتين التاريخيتين اللتين قام بهما الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وولي العهد السعودي رئيس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، عام 2022م نقلت العلاقات الثنائية إلى آفاق جديدة ومهدت الطريق لمزيد من التعاون بين البلدين.

وأشار إلى أن العلاقات التركية السعودية مهمة ليس فقط من ناحية العلاقات الثنائية، أو لأجل منطقتنا فحسب، ولكن أيضًا لأجل العديد من القضايا العالمية ومختلف المواضيع.

ويوضح أن “التعاون والتنسيق الفعالين بين الدولتين الشقيقتين يمكن أن يكون مفيدًا في تحقيق الاستقرار الذي تشتد الحاجة إليه في منطقتنا وخارجها”.

زر الذهاب إلى الأعلى