أخــبـار مـحـلـيـة

تصريحات هامة لوالي إسطنبول بخصوص مدارس الولاية

تم إخلاء المدارس المعرضة لخطر الزلزال في اسطنبول

زار والي اسطنبول داود غول مدرسة بيوغلو هاسكوي الثانوية التي تضم 23 فصلاً دراسيًا ، وهي إحدى المدرستين اللتين تم الانتهاء من أعمال التعزيز في اسطنبول ، وتلقى معلومات من السلطات.

هنا ، أدلى غول ببيان حول 93 مدرسة ، والتي تقرر إعادة تأهيلها أو هدمها وإعادة بنائها بقرار من مكتب والي إسطنبول في 17 فبراير ، وقال إن زلزال غولجوك عام 1999 كان علامة فارقة وأن المعايير في المباني تغيرت بعد الزلزال .

مذكراً أنه في هذا السياق ، بُذلت جهود لزيادة مرونة المدارس التي تم بناؤها قبل زلزال 1999 ، أكد جول أنه تم إنشاء فريق تنسيق خاص للمشروع في عام 2006.

تم تقوية 769 مدرسة ، وإعادة بناء 448 مدرسة

يذكر أن 1418 مدرسة في المدينة خضعت لاختبارات مختلفة بعد زلزال 1999 ، وتقرر تعزيز 1351 مدرسة منها أو إعادة بنائها أو ترميمها ، وذكر أنه تم إخلائها بعد الزلزال الذي ضرب مدينة كهرمان مرعش في 6 شباط / فبراير.

تم إخلاء المدارس المعرضة لخطر الزلزال في اسطنبول - 1

وأشار غول إلى أنه سيتم هدم وإعادة بناء 68 مدرسة تم إخلاؤها في الأشهر الستة الماضية وسيتم تعزيز 25 مدرسة ، وقال غول إنه سيتم افتتاح 51 مدرسة تم إخلاؤها في عام 2022 للتعليم في يناير 2024 ، وأن 93 مدرسة تم إخلاءها في عام 2022. الذين تم إجلاؤهم هذا العام يحاولون تدريبهم للعام الدراسي 2024-2025. ذكر غول أن الطلاب الذين يعملون في مدارسهم سوف يتلقون التعليم في مدارس أخرى كطلاب ضيوف لفترة من الوقت.

وأشار غول إلى أن ميزانية أعمال التعزيز وإعادة الإعمار تبلغ 40 مليار ليرة ، مشيرًا إلى عدم وجود مدارس في اسطنبول معروف بأنها محفوفة بالمخاطر وتستمر في التعليم ، وإخلاء المدارس المحفوفة بالمخاطر ، وإجراء دراسات على مباني المدارس الخاصة. .

تم إخلاء المدارس المعرضة لخطر الزلزال في اسطنبول - 2

 

“نحن بحاجة أيضًا إلى مساهمات الشخصيات الخيرية” ،

قال الوالي غول ، في إشارة إلى حقيقة أن وزارة التربية الوطنية تدير أحد أكبر استثمارات التعليم في تاريخ الجمهورية ، أن إسطنبول حصلت أيضًا على حصتها من هذه الاستثمارات.

مشيرًا إلى أن المدينة تتلقى الهجرة باستمرار وأن عدد الشباب مرتفع ، تابع غول:

“إلى جانب ميزانية وزارة التربية الوطنية ، نحتاج أيضًا إلى مساهمات فاعلي الخير. ومع الحملة التي بدأناها ، بدأ المحسنون لدينا في بناء المدارس ، أحيانًا بمفردنا ، وأحيانًا بتعاون من مواطني الدولة. هدفنا هو دخول القرن الثاني من جمهوريتنا ، العثور على 1000 فاعل خير ، وعمل بروتوكولات معهم.

تم إخلاء المدارس المعرضة لخطر الزلزال في اسطنبول - 3

 

عندما نجد 1000 فاعل خير ، ومدارسنا ، وخدمات الرعاية الصحية الأولية ، بالإضافة إلى العديد من المرافق الدينية والثقافية ، فإن احتياجات الشباب الرياضية ستكتمل تقريبًا. تقدم العديد من المحسنين إلينا ، وبدأت عملية مشروعهم والبروتوكول. آمل أن تستمر في التسارع “.

رافق الوالي غول المدير الإقليمي للتعليم الوطني ليفينت يازجي ، وقائم مقام منطقة بيوغلو مصطفى دميريلي ، ومدير التعليم الوطني في بيوغلو حسين باغجي.

المصدر: فريق تحرير تركيا الآن

زر الذهاب إلى الأعلى