أخــبـار مـحـلـيـة

تصريح مثير للمرشح سنان أوغان ” لن يدعم مرشح الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية مجاناً “

في تصريحات صحفية مثيرة أدلى بها اليوم، قال سنان أوغان، رئيس حزب الحركة الوطنية، إن حزبه لن يدعم مرشح الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية مجانا، وإنه سيطالب بحصة في الحكومة ومنصب نائب للرئيس.

وأضاف أوغان أن حزبه يمثل قوة سياسية مهمة في البلاد، وأنه لا يمكن تجاهل مطالبه وتوقعاته. وقال: “لقد أظهرنا في الجولة الأولى من الانتخابات أننا نملك قاعدة شعبية واسعة، وأننا نستطيع التأثير على مسار العملية السياسية. لذلك، فإن دعمنا لأي مرشح في الجولة الثانية يتوقف على مدى استجابته لمصالحنا ورؤيتنا”.

وأشار أوغان إلى أن حزبه يريد تشكيل حكومة ائتلافية مع المرشح الفائز، وأنه يطالب بالحصول على عدد من الوزارات الحساسة، بالإضافة إلى منصب نائب للرئيس. وقال: “لسنا هنا للزينة أو للمشاركة في حكومة ضعيفة. نحن نريد حكومة قوية وفعالة، تستطيع تحقيق التغيير والإصلاح في البلاد. ولهذا، فإننا نرغب في تولي مسؤوليات كبرى، وليس دورا ثانويا”.

وختم أوغان قائلا: “إن حزب الحركة الوطنية هو حزب مستقل وسيادي، لا يخضع لأي ضغوط أو تأثيرات خارجية. نحن نتخذ قراراتنا بناء على مصلحة شعبنا ووطننا. ولذلك، فإن دعمنا لأي مرشح في الجولة الثانية ليس شيئا مسلما به، بل هو مسألة تفاوض واتفاق”.

زر الذهاب إلى الأعلى