أخــبـار مـحـلـيـة

تعرف على أكثر المناطق المعرضة للخطر في حال وقوع زلزال بإسطنبول

كشف خبراء وأكاديميون أتراك عن أكثر المناطق المعرضة للخطر في حال حدوث زلزال إسطنبول بحال وقوع الزلزال المحتمل، والذي تُقدر قوته بـ 7.5 درجات على مقياس ريختر.

 

وأكد الخبراء أن قضاء “الفاتح” سيشهد الحصة الأكبر من تأثير الزلزال المتوقع، إضافة إلى أقضية “زيتون بورنو” و”باكركوي” و”فلوريا”، وذلك بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك” نقلاً عن صحيفة “هبرلار” المحلية.

وأعقبت تلك الأقضية منطقة “منشكا – كاناريا” وحي جمهورييت التابعة لقضاء “كوشوك شكمجه”، وقضاء “أفجلار”، وحيّا بكمز وبيناركنت التابعان لقضاء “بيليك دوزو”.

اقرأ أيضاً || الزلزال الكبير .. سيكون بقوة 7.5 درجة 

وجاءت بعد ذلك منطقتا “ديفه باغرتان” و”كومبورغاز” في “بويوك شكمجه”، وقضاء “سيليفري”.

كما لفت الخبراء الانتباه إلى تأثر ولاية “تكيرداغ” ومنطقة “مرمرة إرغليسي” بشكل جدي بالزلزال المتوقع في حال حدوثه.

وأضاف البروفيسور “أحمد إرجان” موضحاً: “لمعرفة المناطق المعرضة للخطر بالدرجة الأولى، يمكن رسم خط على الخريطة بدءاً من منطقة جانكورتاران، يمر بآيا صوفيا، وسليمانية، والفاتح، وإدرنه كابي، وصولاً إلى السواحل الشمالية لبحيرات بويوك شكمجه وكوشوك شكمجه، كافة المناطق الواقعة جنوب هذا الخط هي أقرب إلى خط الصدع، وستتعرض للانهيارات الأكبر بحال وقوع الزلزال”.

اقرأ أيضاً || في حال حدوث زلزال إسطنبول الكبير .. ماذا يجب عليك أن تفعل؟

وكان وزير الداخلية التركي “سليمان صويلو” قال في تصريحات صحفية قبل أيام، إن السلطات تتعامل بجدية مع سيناريو زلزال محتمل بقوة 7.5 درجات على مقياس ريختر.

 

بدورها أعلنت بلدية إسطنبول عن مناطق التجمع الآمنة في المدينة، وجاءت موزعة على 39 قضاءً يمكن الاطلاع عليها عبر الرابط https://sehirharitasi.ibb.gov.tr

 

اقرأ أيضاً متنبئ بالزلازل .. “زلزال مدمر بقوة 8 درجات يهدد سكان تركيا “

اقرأ أيضاً  تحذير جديد من زلزال يخيف اسطنبول ! “أحب أن أكون مخطئا ، ولكنه قادم “

 

زر الذهاب إلى الأعلى