أخــبـار مـحـلـيـة

ردود فعل السياسيين على أزمة مباراة السوبر التركي في السعودية

 

انتهى عام 2023 في كرة القدم التركية بأزمة كأس السوبر في السعودية. تعذر لعب المباراة بين غلطة سراي وفنربخشة بسبب مشاكل. وتأجلت المباراة بقرار مشترك من الاتحاد والأندية. كما كانت هناك ردود فعل من السياسيين بشأن أزمة كأس السوبر في السعودية.

دعم السياسيون مرارًا وتكرارًا ناديي غلطة سراي وفنربخشة وشاركوا منشورات أتاتورك . وقال عمر جليك

، المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية ، في تدوينة له على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي، إن “غازي مصطفى كمال أتاتورك هو القائد المؤسس والقيمة المشتركة لبلدنا”. كما شكر جيليك جميع المواطنين الذين أظهروا حساسية تجاه أتاتورك. وجاءت مشاركة حول هذا الموضوع من وزير الداخلية علي يرلي كايا. وقال يرلي كايا، وهو يشارك صورة مصطفى كمال أتاتورك، إن “غازي مصطفى كمال أتاتورك، مؤسس جمهوريتنا، هو القيمة المشتركة والموحدة لبلدنا”. 

وشكر رئيس حزب الشعب الجمهوري أوزغور أوزيل فنربخشة وغلطة سراي على موقفهما المشرف.

كما شاركت رئيسة حزب الجيد، ميرال أكشينار، في منشورها: “أهنئ من كل قلبي غلطة سراي وفنربخشه على حراسة جمهوريتنا ضد أولئك الذين يحاولون قياس حب الأمة التركية لأتاتورك”.

“لقد فعلت ما يناسب كل تركي، لقد جعلتنا فخورين جميعا!” ودعت إلى إعلان كلا الفريقين بطلاً لكأس السوبر بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس الجمهورية.

وفي أعقاب الأزمة، قامت فرق تابعة لبلدية مدينة أنقرة بتعليق العلم التركي وملصق أتاتورك أمام سفارة المملكة العربية السعودية في أنقرة.

وقال رئيس بلدية أنقرة منصور يافاش، وهو يشارك تلك اللحظات على وسائل التواصل الاجتماعي: “نحن نقوم بتزيين الشارع الذي تقع فيه السفارة السعودية بعلمنا وملصقات أتاتورك. كم هو سعيد من يقول إنه تركي”.

المصدر: فريق تحرير تركيا الآن

زر الذهاب إلى الأعلى